1379 حالة منهم 694 حالة لغير اليمنيين

المؤتمر نت-متابعات -
وزير الصحة ينفي ما نشرته بعض الصحف المحلية حول عدد المصابين بالإيدز في اليمن

نفى الدكتور محمد النعمي وزير الصحة العامة والسكان ما نشرته بعض الصحف المحلية حول انتشار مرض نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" في اليمن .
وأوضح أن الحالات المسجلة المصابة بهذا المرض محدودة ولا تتجاوز ثمانمائة حالة، مشيرا أن عدد الحالات التراكمية لهذا المرض منذ عام 87م وحتى 2003م بلغت ألف وثلاثمائة وتسعة وسبعين حالة منهم ستمائة واربعة وتسعين حالة لمقيمين غير يمنيين .
و نقلت وكالة (سبأ) عن النعمي قوله: إن الوزارات ذات العلاقة ومنها الصحة قد اتخذت العديد من الإجراءات التي تهدف الى مكافحة هذا المرض ومنها عمل الفحوصات الخاصة بنقل وسلامة مأمونية نقل الدم في عدد من المستشفيات العامة وبعض المحافظات، وتفعيل أنشطة البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز .
واشار الى أن تدفق اللاجئين بأعداد كبيرة الى اليمن بشكل غير منظم من دول الجوار الأفريقي التي تفشى فيها هذا الوباء بشكل كبير ساعد على نقل هذا المرض الى اليمن .
وناشد وزير الصحة العامة والسكان وسائل الإعلام المقروءة بتحري الدقة والمصداقية فيما تنشره من أخبار حول الأوضاع الصحية واستقصاء المعلومات من مصادرها.. مبدياً استعداد الوزارة لتوفير كل المعلومات والبيانات التي تهم الصحافة والمواطن اليمني دون تهويل أو تجاهل للحقيقة.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 20-أكتوبر-2020 الساعة: 03:21 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/6004.htm