المؤتمر نت- -
حملات إعلانية الكترونية لاحترام أذواق النساء

أوضحت دراسة مسحية حديثة أن النساء أكثر إقبالاً على شراء أجهزة وأدوات التكنولوجيا الحديثة من الرجال في الولايات المتحدة الأميركية. وأشارت الدراسة، التي قامت بها جمعية الإلكترونيات الاستهلاكية الأميركية، إلى أنه من أصل 96 مليار دولار أنفقت على شراء الأجهزة الإلكترونية العام الماضي، اشترت النساء ما قيمته 55 مليار دولار.
ووفقاً للدراسة فإن 75% من السيدات اللواتي تم استطلاع آرائهن اشتكين من أنهن لا يتلقين معاملة حسنة من قبل الباعة، حيث يجري تجاهلهن والاستخفاف بآرائهن عند السؤال عن قيمة أو خصائص الأجهزة.
في حين قالت 4% من هؤلاء السيدات أنهن كن يتلقين معاملة طيبة ويجري احترام آرائهن فقط عندما يكن في صحبة الرجال.
وقالت أكثر من نصف السيدات إن الإعلانات الخاصة بالإلكترونيات تصيبهن بالارتباك وعدم القدرة على التمييز، وهو الأمر نفسه الذي أكده الرجال الذين تم استطلاع آرائهم في الدراسة نفسها.
وفي هذا الصدد، كثفت بعض شركات الإلكترونيات من إعلاناتها الموجهة للنساء عن طريق زيادة ساعات الإعلان أثناء البرامج التلفزيونية الموجهة للسيدات والفتيات وكانت شركة «شارب» للأجهزة الإلكترونية من أولى الشركات التي فطنت إلى هذا الأمر يقول بوب سكاغليون، نائب رئيس قسم التسويق بالشركة: «لاحظنا أن العنصر النسائي مهمش لحد ما فيما يتعلق بحملات الدعاية والإعلان الخاصة بالإلكترونيات في الوقت الذي تمثل فيه السيدات نسبة كبيرة من القاعدة الشرائية».
المصدر البيان
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:19 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/6005.htm