المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
غوغل تطلق برنامجا جديدا للدردشة
أعلنت شركة غوغل العملاقة عن إطلاقها برنامج المحادثة Lively حيث يتيح محرك البحث للمستخدمين تصميم شخصياتهم الافتراضية والتواصل مع الآخرين من خلال غرف الدردشة الثلاثية الأبعاد.

وأهم ما يميز البرنامج الجديد هو انه غير مرتبط بمتاهات عالمه الرقمي الخاص، بل يمكن تثبيته بواسطة برامج التوصيل Plug-In في كل مكان على شبكة الإنترنت على الصفحات الخاصة.

وبذلك تكون للمستخدمين إمكانية ربط غرف الدردشة الخاصة على صفحاتهم الخاصة ومدوناتهم، كما هو الحال في إظهار مقاطع الفيديو المفضلة لديهم من صفحة Youtube ، كما أن بإمكانهم دعوة الزائرين إلى الدردشة.

ومن أجل استخدام البرنامج الجديد يجب تحميل برامج إضافية، مثل تلك التي يتم دعمها من خلال برنامجي التصفح Internet Explorer وFirebox .

إضافة إلى ذلك يحتاج المستخدم إلى جهاز كومبيوتر متطور الإمكانيات، وإلا فإن البرنامج سيتوقف عن العمل قبل الدخول في الدردشة الأولى.

وتأتي هذه الخطوة في ظل إقبال مستخدمي الإنترنت، من الشباب بشكل خاص، على مجتمعات الانترنت الافتراضية التي تقوم على الروابط الاجتماعية، مثل Facebook وغيرها من مواقع الإنترنت، لذلك يتوقع المسئولون في الشركة أن تكون مزية ربط غرف الدردشة بالصفحات الخاصة سبباً في إقبال المزيد من هؤلاء المستخدمين وبالتالي في نجاح البرنامج.

وتعليقاً على إمكانية استخدام البرنامج الجديد للأغراض الدعائية تقول المتحدثة باسم الشركة سارا جو-ليم إن الشركة لا تنوي استخدام Lively لهذه الأغراض في الوقت الراهن.
*سوا
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 12:28 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/60146.htm