المؤتمرنت -
توقيع شراكة بين مركز سبأ والأكاديمية اليمنية
وقع اليوم الثلاثاء بمقر مركز سبأ للدراسات الإستراتيجية اتفاقية تعاون وشراكة مؤسسية بين المركز والكلية اليمنية لدراسات الشرق الأوسط .
وتضمنت الاتفاقية التي وقعها عن المركز مديره التنفيذي الدكتور: أحمد عبد الكريم سيف المصعبي وعن الأكاديمية عميدها الدكتور : صبري سليم التعاون بين الجانبين أكاديمياً في برامج بحثية ودراسية مشتركة تشمل عقد ملتقيات ومؤتمرات والتشجيع على إنجاز أبحاث نقدية وعلمية ، الترويج المتبادل للبرامج المنفذة ضمن نشاط كل طرف في مواقعهما الإلكترونية .
وخلال حفل التوقيع على الاتفاقية في مقر مركز سبأ قال الدكتور : صبري سليم عميد الكلية أن هذه أولى اتفاقية عربية توقعها الكلية مع جهة أكاديمية، مشيراً إلى أن البرامج الدراسية التي تقدمها الكلية ترتكز على معايير عالمية وهي مفتوحة للدارسين الجانب واليمنيين الأجانب واليمنية وستبدأ نشاطها في سبتمبر القادم و أن الكلية معترف بها عالمياً من قبل 85 جامعة أمريكية وتتبنى برامج مشتركة مع جامعة هارفارد وتشترط أن يكون الدارس على معرفة واسعة بالشرق الأوسط في الميادين الاجتماعية والاقتصادية والثقافية .
وقد ألتحق حتى الآن ببرنامجها 95 طالباً من بينهم 15 طالباً وطالبة من أمريكا وأوروبا ومن أبرز أساتذتها المتخصص الأمريكي بالشئون اليمنية ستيف كيتن الذي يشغل في الوقت نفسه عضو مجلس أمنائها.
من جهته الدكتور مدير مركز سبأ للدراسات الإستراتيجية قال: أن توقيع الاتفاقية تنبع من قناعة تامة بدور الكلية وبمنهجيتها وجودة مخرجاتها مؤكدا وان الاتفاق سيعطي دفعة قوية للمؤسستين وستتيح الاستخدام المتبادل لمرافقهما وتنظيم فعاليات مشتركة .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 11-يوليو-2020 الساعة: 07:52 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/60169.htm