المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
مركز المعلومات ينفذ برنامج خاص حول تقييم واقع الديمقراطية المحلية
ينفذ مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان بالتعاون مع المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات (السويد)برنامجاً خاص بتقييم واقع الديمقراطية المحلية في اليمن .
وقال عبدالقوي سالم العريقي المدير التنفيذي لمركز المعلومات أن البرنامج يشمل أربع مديريات في أربع محافظات يمنية هي مديرية الشيخ عثمان في عدن ، ومديرية معين في صنعاء ، ومديرية المكلا في حضرموت ، ومديرية القاهرة في تعز.
مضيفا : ان البرنامج يشمل عملية تقييم ميدانية لواقع الديمقراطية على المستوى المحلي لتوفير وسيلة للمختصين والعاملين في المجالات المتصلة لتقييم مستوى الديمقراطية المحلية على أرض الواقع وذلك من خلال فرق العمل التي ستقوم بعملية تقييم واقعية في كل مديرية من المديريات المذكورة ، حيث من المتوقع أن يتم إصدار تقارير محلية عن كل مديرية من المديريات ثم عمل تقرير وطني يشمل نتائج عمل الأربع المديريات ويعكس بصورة واضحة حالة الديمقراطية المحلية في اليمن ومكامن القصور أن وجدت وتحديد نقاط الضعف للعمل على تجاوزها ومعرفة كذلك نقاط ومكامن القوة لتعزيزها.
من جانبه أشار المحامي غازي السامعي منسق البرنامج إلى أن أولى فعاليات هذا البرنامج ستكون دورة تدريبية لفرق العمل المحلية الذين تم اختيارهم من المديريات الأربع حيث تضم فرق العمل اكاديمين وأعضاء مجالس محلية وأعضاء في منظمات المجتمع المدني ونشطاء مهتمين بالحكم المحلي.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 04:31 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/60623.htm