دورات تدريبية في السعودية للموجهين

المؤتمر نت-عماد محمد عبدالله -
الجوفي: لدينا أكثر من (13) دورة تدريبية خلال عام 2004م

كشف الدكتور عبدالسلام محمد الجوفي – وزير التربية والتعليم النقاب عن اتفاق مع المملكة العربية السعودية يتضمن حصول اليمن على دورات تدريبية للموجهين الذين يتميزون بالكفاءة والالتزام والقدرة على العطاء وذلك خلال الصيف.
واشار الجوف في ختام الدورة التدريبية الأولى لمدربي المتدربين اليوم انه سيتم اعتماد حوالي (25) إلى (30) موجهاً من التوجيه المركزي واللامركزي من عموم محافظات الجمهورية. وقد يشمل هذا الاتفاق- في المستقبل القريب- كل دول الخليج العربي.. وقال: "نسعى جاهدين للحصول على دورات أطول مثل الدراسات العليا.
واكد ان وزارته ستنفذ خلال هذا العام أكثر من (13) دورة تدريبية على مستوى عموم الجمهورية. ابتداءً من المدرسة وانتهاء بالموجهين وغيرهم.
وقال: ان وزارة التربية حصلت على بعض المعونات من اليابانيين تقدر بـ " عشرة ملايين دولار، وكذلك من البريطانيون تقدر بـ اثنى عشر مليون جنية استرليني وإن معظمها سوف توظف في مجال مشاريع التدريب والتأهيل بالإضافة إلى مشاريع أخرى تطوير التعليم وغيرها.
هذا وكانت رعت وزارة التربية والتعليم -بالتنسيق مع اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم وبالتعاون مع مكتب اليونسكو بالقاهرة - الدورة التدريبية الأولى لمدربي المتدربين والتي تأتي في إطار الاستراتيجية الوطنية للتعليم الأساسي والخاصة بتدريب معلمي التعليم الأساسي أثناء الخدمة بمعونة يابانية في العاصمة صنعاء من 17-29/1/2004م. بمركز الوسائل التعليمية.


تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 09:42 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/6065.htm