المؤتمر نت - عرس جماعي
المؤتمرنت - محمد الشامي -
(40) عريساً وعروساً بمحافظة بعمران
نظمت جمعة الأعراس الاجتماعية بمدينة حبابة -مديرية ثلاء محافظة عمران اليوم عرساً جماعياً لـ(40) عريساً وعروساً. وفي العرس الجماعي الذي أقيم وسط فرحة أهالي وأصدقاء العرسان وحضور الشخصيات الاجتماعية والاعتبارية والقيادات المحلية وجمع كبير من المواطنين أشار وكيل المحافظة المساعد باكر علي باكر إلى الأثر الإيجابي والاجتماعي الذي تعكسه مثل هذه الفعاليات الاجتماعية في تنمية أواصر المحبة والتعاون بين أفراد المجتمع.

ودعا المنظمات والجمعيات والفعاليات المدنية والحزبية إلى دعم فعاليات الأعراس الجماعية لتخفيف معاناة الشباب من الأسر الفقيرة وتمكينهم من بناء أسر صالحة تنشئ الأبناء على التربية والاستقامة الأخلاقية بما يكفل الحفاظ على العادات والتقاليد والتعاليم الإسلامية السمحاء.

من جانبه أوضح رئيس الجمعية صالح محمد رسام أن هذا العرس الجماعي يعتبر الـ(31) منذ عام 2002م وسيتم استهداف أربعين شاب وشابة في عرس جماعي سيقام عقب شهر رمضان المبارك القادم.

منوهاً إلى أن دور الجمعية اجتماعي جاء للقضاء على حالة البذخ والإسراف التي عادة ما تشهدها الأعراس الفردية فضلاً عن الإسهام في تخفيف الأعباء التكاليف التي تقع على كاهل الأسر وتعميق روح التكافل الاجتماعي وتعزيز المشاركة المجتمعية على مستوى القرى والأرياف.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 11:12 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/60818.htm