المؤتمر نت - المؤتمرنت-مبنى وزارة الشباب

المؤتمرنت -
برامج تدريبية يمنية فرنسية لإقامة مشاريع شبابية
اتفقت وزارة الشباب والرياضة والسفارة الفرنسية في اليمن على إقامة دورات تدريب تشمل عشرات الشباب من العاطلين على إقامة مشاريع صغيرة وهو الأول من نوعه بحسب ممثل السفارة الفرنسية .

وفي لقاء جمع أحمد العشاري الوكيل المساعد للوزارة والسيد جوليان دوسار المكلف من السفارة بمهام مشروع الدمج الاقتصادي والاجتماعي للشباب في اليمن أكد الطرفان على مواصلة الدورات التدريبية للشباب العاطلين على تنفيذ مشاريع صغيرة وتشغيل عدد أخر بهدف الاستفادة منها في تحسين لأحولهم المعيشية .
وقال دوسار أن الدورة التدريبية الأولى التي استهدفت (37) شاباً وتم تأهيلهم على مهارات إنشاء المشاريع والقيادة الناجحة في هذا المجال كون الاقتصاد اليمني يتوجه لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة عبر العديد من الصناديق الحكومية والمنظمات الفاعلة .
وأكد أن المتدربين نجحوا بطريقة ممتازة في إقامة مشاريع صغيرة مؤكداً أن هذا المشروع سيكون الأول من نوعه في اليمن ويستهدف شباب من مختلف الشرائح وإعدادهم بشكل جيد .
وأشار السيد جوليان دوسار إلى أن الدورة القادمة ستكون خلال الشهر الجاري وستليها دورات عدة هدفها دمج الشباب اقتصادياً في اليمن وسيكون بالتنسيق معد منظمات يمنية فاعلة في مجال المشاريع الصغيرة والأصغر .
وأوضح العشاري أن الدورات تستهدف الشباب العاطلين الراغبين في إقامة مشاريع صغيرة ودعمهم وبطرق علمية وحديثة وتشمل فئات عمرية مختلفة أبرزها في سن (30) عاماً .
معتبراً أن هذا المشروع يتم بالتعاون مع السفارة الفرنسية ويصب في إطار توجهات الوزارة لابتكار برامج مختلفة تهدف إلى الحد من البطالة في أوساط الشباب ، مؤكداً دعم الوزارة لكل أصحاب المشاريع الصغيرة والناجحة والشباب بشكل عام .
منوهاً إلى أن المشاريع تشمل تأهيل شباب يمتلك الخبرة في الإدارة والقيادة تمكنه من تأسيس مشاريع بحيث يضم المشروع الواحد (3-6) شباب .
وشكر وكيل الوزارة السفارة الفرنسية على جهودها ومساهمتا بجانب الوزارة لتشغيل الشباب وانتشالهم من رصيف البطالة .


تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:48 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/61120.htm