المؤتمر نت - محطة كهرباء

المؤتمرنت - نبيل عبد الرب -
الكهرباء تجري صيانة مكثفة لمواجهة الإنطفاءات برمضان
أفاد لـ"المؤتمرنت" مدير عام التوليد بوزارة الكهرباء أحمد الكامل أن مؤسسة الكهرباء تنفذ برنامجاً مكثفاً لصيانة مولدات ووحدات وغلايات في محطات الحسوة ، والمنصورة ، والمخاء ، وحزيز وذلك لتخفيض فترات الإنطفاءات في رمضان القادم ، لافتاً إلى أن عمليات إخراج المكونات الكهربائية بغرض صيانتها كانت السبب في زيادة معدل انقطاع التيار الكهربائي عن المستهلكين الأيام الماضية .

وأوضح الكامل أن المتوقع وصول قدرة التوليد ما بين (850-870) ميجاوات عقب الانتهاء من الصيانة للتقليل من عجز الطاقة ، مشيراً إلى أن الطلب على الكهرباء هذا العام يتراوح ما بين (870-930) ميجا فيما أعلى طلب السنة المنصرمة لم يتجاوز (850) ميجا وات تمت تغطية (600) منها من المحطات التابعة لمؤسسة الكهرباء إلى جانب (205) ميجا طاقة مشتراه .

وعلى صلة بذلك تؤكد المعلومات الواردة من الكهرباء عن قرب الشروع في تشغيل محطة مأرب الغازية الأولى المتجاوزة طاقتها (300) ميجا بالإضافة للإعلان اليوم الاثنين عن مناقصة المرحلة الثانية من المحطة بقدرة (400) ميجاوات أخرى .

ومن المعروف أن وزير الكهرباء والطاقة عوض السقطري تقدم أمس للبرلمان بمشروع قانون الكهرباء الهادف لإيجاد معالجات إستراتيجية لمشكلة الطاقة في اليمن .

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 26-يناير-2020 الساعة: 02:42 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/61163.htm