المؤتمر نت -   دعت رئيس اللجنة الوطنية للمرأة رشيدة الهمداني إلى سن نص قانوني يحدد سن الزواج للفتاة   فيما طالبت حورية مشهور – نائبة رئيس اللجنة بتعديل بعض القوانين وإيجاد قانون يحد من الزواج المبكر في اليمن .وفي ورشة عمل نظمتها اللجنة لعرض مشروع مصفوفة التعديلات القانونية بحقوق

المؤتمر نت – أنو حيدر -
لجنة المرأة تطالب بقانون للحد من الزواج المبكر
دعت رئيس اللجنة الوطنية للمرأة رشيدة الهمداني إلى سن نص قانوني يحدد سن الزواج للفتاة فيما طالبت حورية مشهور – نائبة رئيس اللجنة بتعديل بعض القوانين وإيجاد قانون يحد من الزواج المبكر في اليمن .

وفي ورشة عمل نظمتها اللجنة لعرض مشروع مصفوفة التعديلات القانونية بحقوق المرأة المرحلة الثالثة أوضحت رشيدة الهمداني أنه تم استكمال التعديلات القانونية بحقوق المرأة المرحلة الثالثة خلال أربعة أشهر وحملت في طياتها إثراء ودعم لمناصرة المرأة.

وقالت بأن المرحلة الثانية من مصفوفة مشروع للتعديلات لا زالت في مجلس النواب رغم الموافقة على بعض المواد وأن اللجنة الوطنية للمرأة تنتظر الإفراج عنها.

وناقشت الورشة قوانين المرأة وتعديلها بما يكفل حقوقها وأكدت على أهمية الاستفادة من توجيهات رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح بمنح المرأة (15%) من المقاعد في البرلمان.

إلى ذلك أكد ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان على دور اليمن في دعم حقوق المرأة والإنسان من خلال توقيعها على عدد من الاتفاقيات الدولية.

كما أكد دعم صندوق الأمم المتحدة للسكان لليمن في إنجاح الخطوات التي تعني بحقوق المرأة وكذا مساعدة اليمن في ترجمة نصوص الاتفاقيات الدولية.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 24-يناير-2020 الساعة: 07:15 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/61214.htm