المؤتمر نت -

المؤتمر نت - عماد محمد عبد الله -
الإرياني: يدعو إلى توعية الشباب بتغيرات المناخ
أحتفل اليوم شباب اليمن باليوم العالمي للشباب تحت شعار " الشباب و التغيرات المناخية ـ حان وقت العمل والذي يصادف 12 أغسطس 2008 م من كل عام .

وشارك في تنظيم الفعالية كل من منتدى الإعلاميين الشباب و الإتحاد العام لشباب اليمن و متطوعو الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء بمشاركة واسعة من الشباب و الشابات .

معمر مطهر الإرياني ـ وكيل أول وزارة الشباب و الرياضة رئيس الإتحاد العام لشباب اليمن دعاً كافة منظمات المجتمع المدني إلى توعية الشباب و المجتمع بأهمية المشكلات التي يواجها سكان الأرض بسبب التغيرات المناخية التي تحيط بهم لخلق بيئة صحية .

وأكد في إطار كلمته أمام الشباب أن هناك إهتمامات وأولويات تجاه شباب اليمن قبل قضية التغير المناخي و لكن نحن اليوم نتحدث عن شعار عالمي يجب أن يحضى بإحترام و أن نتفاعل معه .

وشدد معمر الإرياني على أهمية مشاركة و تفاعل شباب اليمن التي يقع على عاتقهم تحمل أعباء الحفاظ على البيئة اليمنية بإعتبارهم شركاء في الحفاظ على كوكب الأرض ، معرباً عن أمله في إيجاد دور أكبر للشباب من خلال إتاحة الفرص لهم وإعطائهم دور بالمساهمة في خلق بيئة صحية نظيفة و الإهتمام بالتغيرات المناخية و الإحتباس الحراري و مضار المواد البلاستيكية التي تعـد من أهم القضايا البيئية الملحة التي تطرح في الساحة الدولية حالياً .

من جانبها اشارت الدكتورة / نور باعباد ـ وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل في كلمتها الى الأهمية التي تحملها هذه المناسبة العالمية و الخاصة بالشباب .

واكدت على أهمية إكساب الشباب ثقافة العمل التطوعي من أجل تحقيق أهداف اليوم العالمي للشباب الذي يعقد تحت شعار" الشباب و التغيرات المناخية ـ حان وقت العمل " السنوي وكذلك برنامج متطوعو الأمم المتحدة باليمن و خاصة التطوع في الجانب البيئية .

هذا و قد ألقت كلمات من قبل الأستاذ / أمير عبيد فهيم ـ مسئول برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين باليمن و رئيس منتدى الإعلاميين الشباب قدمت من خلالها لمحة مختصرة عن برنامج الأمم المتحدة و منتدى الإعلاميين الشباب .

وزار معمر مطهر الإرياني ـ وكيل أول وزارة الشباب و الرياضة رئيس الإتحاد العام لشباب اليمن والدكتورة / نور باعباد ـ وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل وممثل برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين باليمن و رئيس منتدى الإعلاميين الشباب و الضيوف المشاركين المعرض المرافق لليوم العالمي للشباب المقام بهذا المناسبة و الذي قدمه الإتحاد العام لشباب اليمن للتعريف بالعمال التي نفذها الاتحاد في الحفاظ على البيئة و المبادرة الشبابية " راديو شباب نت " و التي تضع ضمن برامجها السنوي مثل هذا القضايا الهامة بالإضافة إلى فعاليات و أنشطته المختلفة و التي تأتي ضمن الخطة الإستراتيجية .

و الجدير ذكره : أقرت الجمعية العامة في 17 كانون الأول/ديسمبر 1999 (القرار 54/ 120 أولا) التوصية التي أصدرها المؤتمر العالمي للوزراء المسؤولين عن الشباب (لشبونة 8-12 آب/ أغسطس 1998 )م ، وهي إعلان يوم 12 آب/ أغسطس يوم الشباب الدولي . واقترحت الجمعية تنظيم الأنشطة الإعلامية لدعم ذلك اليوم كطريقة لتعزيز وعي أفضل ببرنامج العمل العالمي للشباب حتى سنة 2000 وما بعدها، الذي اعتمدته الجمعية عام 1995م ( القرار 50/81)
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 09:43 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/61218.htm