المؤتمر نت - تدشين البرنامج التاهيلي لدار الايتام

المؤتمرنت -
افتتاح البرنامج التعليمي لشباب دار الأيتام
أكد وزير الشباب والرياضة حمود عباد اهتمام الدولة برعاية الشباب وخاصة فئة الأيتام.
وقال في افتتاح أعمال البرنامج التعليمي والتأهيلي الفني والتطبيقي لشباب دار الأيتام من خريجي الثانوية العامة إن التاريخ العربي والبشري والإسلامي يبين لنا بأن الأيتام كانوا في مقدمة العظماء والفاتحين الذين غيروا مجرى التاريخ وخير مثال لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي نشأ يتيماً وعاش مع المساكين وغيروا وجه الحياة.

وقال إن تنفيذ البرنامج يأتي تطبيقاً للبرنامج الانتخابي لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وما تضمنه في جانب النشء والشباب من اهتمام بشريحة الشباب ومتطلبات إعدادها بصورة علمية تستند على متطلبات التعليم المعرفي والمهاري بما يكسبهم مهارات وخبرات متعددة تعيلهم مستقبلا.

ودعا وزير الشباب والرياضة كل من كفل يتيماً بالقيام بالدور الإشرافي على برنامج الدبلوم بمضاعفة الجهد والحرص على تحقيق أهدافه وتجسيد الشعار الذي يحمله (خذ بيدي.. لنحيا سوياً).

من جانبه أشاد وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد حسين الهدار بتوجيهات رئيس الجمهورية، داعياً إلى بذل المزيد من الجهود والعطاء ليكونوا في مقدمة رواد مسيرة العظماء التي تخدم هذه البلاد.

إلى ذلك قال رئيس ملتقى صناع الحياة حفظ الله الكميم إن مسئولية رعاية الأيتام مسئولية كل فرع بالمجتمع وإن لهم الأولوية والأفضلية في الرعاية والاهتمام.

مضيفاً: إن من الواجب علينا تقديم الرعاية الكاملة لهم وتأهيلهم والمجالات التعليمية والمهنية بجمع تخصصاتها.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 31-مارس-2020 الساعة: 07:43 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/61399.htm