المؤتمر نت - استغربت أمانة سر اللجنة المركزية وأمانة القطر لحزب البعث العربي الاشتراكي أنباء تتحدث عن فصل ستة رفاق من بين أعضاء القيادة القطرية في اليمن.
وأضافت في بلاغ صحفي تلقاه المؤتمرنت :" أثار هذا النبأ استغراب سكرتارية اللجنة المركزية، وأمانة القطر للحزب
المؤتمرنت -
البعث العربي يستغرب شائعات فصل (6) رفاق
استغربت أمانة سر اللجنة المركزية وأمانة القطر لحزب البعث العربي الاشتراكي أنباء تتحدث عن فصل ستة رفاق من بين أعضاء القيادة القطرية في اليمن.
وأضافت في بلاغ صحفي تلقاه المؤتمرنت :" أثار هذا النبأ استغراب سكرتارية اللجنة المركزية، وأمانة القطر للحزب و كل الرفاق المناضلين في صفوف الحزب في الأمانة والفروع قيادة وقواعد على حد سواء، لأن صلاحية فصل أي رفيق من الرفاق أعضاء القيادة القطرية أو أي عضو من أعضاء اللجنة المركزية هي فقط من صلاحية اللجنة المركزية.
وقال الدكتور عبدالدائم يحيى الحداد نائب أمين سر اللجنة المركزية رئيس مكتب أمانة القطر في البلاغ إن صح أن ثمة من قام وأبلغ جهات معينة أو فرع من فروع الحزب أو رفيق فردا كان أو مجموعة رفاق بفصل ستة رفاق من بين أعضاء القيادة القطرية فإن ذلك يدل دلالة واضحة على جهل من يقف وراء مثل هذه الإشاعات بأنظمة الحزب الداخلية وتقاليده وقيمه وأخلاقه وتعتبر محاولة لتشويه حزب البعث العربي الاشتراكي وتندرج ضمن المحاولات الهادفة إلى إحداث انشقاق داخله.
وأكد البيان إن أمانة سر اللجنة المركزية وأمانة سر القطر إذْ تنفي وتكذب ذلك الخبر جملة وتفصيلاً، وتؤكد في ذات الوقت أن القيادة القطرية وإن اختلفت في الرؤى وحل بعض القضايا الداخلية للحزب فإنها لا تختلف على وحدة الحزب وتجنيبه الانشقاقات التي يسعى لها أعداء الحزب مثل هؤلاء الذين يبثون مثل هذه الإشاعات الكاذبة والمغرضة".


تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 04:48 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/61401.htm