المؤتمر نت - حسن عبدالرزاق - رئيس مؤتمر ذمار-
المؤتمرنت - ذمار- عبدالكريم النهاري -
عبد الرزاق يشدد على ضرورة تحصين الشباب ضد التطرف ويدعوهم للتسلح بالعلم
شدد حسن محمد عبد الرزاق – عضو مجلس الشورى – ورئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة ذمار على أهمية تحصين الشباب في اليمن ضد الافكار الهدامة ومظاهر الغلو والتطرف

ولفت عبدالرزاق في محاضرة له اليوم على المشاركين في مخيم شباب الثورة الى اهمية إعداد الشباب الإعداد السليم علمياً وثقافياً وفكرياً .. مستعرضاً اهتمامات الدولة بهذه الشريحة كونهم نصف الحاضر وكل المستقبل . داعيا المشاركين إلى التسلح بالعلم والمعرفة .

وأشار عبد الرزاق في محاضرته – عن الولاء الوطني واهميته- إلى ضرورة استغلال الشباب للمخيمات الشبابية والطلابية لتوسيع دائرة التعارف بينهم وتحقيق الاستفادة العلمية واكتساب الخبرات.

إلى ذلك تواصلت فعاليات الأنشطة الثقافية والرياضية المختلفة إضافة إلى حفلات السمر التي تحييها المجموعات . حيث أحيت القافلة الشبابية الثقافية والفنية لمؤسسة الشباب للثقافة والفنون يوماً ثقافياً وفنياً في محافظة ذمار تحت شعار من أجل تعميق روح الولاء الوطني وتعزيز الوحدة الوطنية في إطار عدد من المحافظات اليمنية والتي تقيمها وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة تعز .و استهدفت المشاركين في المراكز الصيفية والمخيمات الشبابية.

وفي الفترة الصباحية أقيمت بقاعة جامعة ذمار صباحية شعرية أحياها الشعراء معاذ الجنيد ونبيل الحكيمي وعبد اللطيف الصديق ونوفل اليوسفي وأشواق اليريمي وفهد العميري ونائلة مجلي وأفراح الشرعبي وعلى قاسم الفقيه .قدموا خلالها نماذج من إبداعاتهم الشعرية المختلفة.

وفي الفترة المسائية .. قدمت الفرقة الفنية التابعة لمؤسسة الشباب للثقافة والفنون عرض فني بعنوان "سمفونية عشاق النهار " توليفة شعرية لعدد من كبار شعراء اليمن منهم/ عبد الله البردوني وعبد العزيز المقالح وعبد الفتاح إسماعيل وعبد الله عبد الوهاب نعمان (الفضول) ومحمد محمود الزبيري ود. سلطان الصريمي وعبد اللطيف الصديق وعبد الله فاضل فارع والقرشي عبد الرحيم سلام وسعيد الشيباني وحسين المحضار .

ألحان عامر أحمد البوصي ، وهيب الأبيض ، عبده يحيى عايض ، خالد الصنعاني ، تصميم الديكور وضاح اليمن عبد القادر وتنفيذ ديكور شركة ماس للإنتاج الفني والإعلاني التوزيع والموسيقى فهمي سفيان الإعداد والإخراج المخرج أحمد قائد شجاع الدين .

وكان وكيل محافظة ذمار المساعد عبد الكريم أحمد ذعفان ألقى كلمة عبر من خلالها عن أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات النوعية ودورها في تعزيز روح الولاء الوطني وكسر الحواجز والتعريف بالمحافظات اليمنية .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-أبريل-2020 الساعة: 07:52 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/61407.htm