المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
نص البيان الصادر عن منظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت:
" تعبر منظمات المجتمع المدني والأحزاب والتنظيمات السياسية والعلماء والمشايخ والشخصيات الاجتماعية ووجهاء واعيان محافظة حضرموت عن الشجب والاستنكار الكامل والإدانة المطلقة للأعمال الإرهابية التي شهدتها المحافظة مؤخراً من قبل شرذمة من جماعة تنظيم القاعدة الإرهابي الذي استهدف الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع بصورة بشعة لايرضاها دين ولاشرع وتتنافى مع أخلاق وقيم مجتمعنا وديننا الإسلامي الحنيف .. دين الإسلام والمحبة والتراحم .
ان أبناء حضرموت الذي كان لهم شرف نشر الاسلام في شرق اسيا وشرق أفريقيا بالقدوة والموعظة الحسنة والسلوك الحضاري ليأبون ان تستخدم أساليب العنف والقتل والترهيب باسم الاسلام .

إننا حاملو راية الوسطية والاعتدال ودعاة المحبة والتراحم والتآخي نرفض كل أشكال التطرف والغلو.. وندعو كل أبناءنا وأبناء الوطن إلى الوقوف إلى جانب الدولة وأجهزتها الأمنية للتصدي لكل من تسول له نفسه في النيل من الأمن والاستقرار وإقلاق الناس في وطن الأمن والحكمة اليمانية.. وندعوا إلى تضافر الجهود للقضاء على هذه الظاهرة واجتثاثها من حضرموت وكل أرجاء اليمن .

إن هذه الأعمال الإجرامية تترك آثاراً مدمرة على التنمية والاستثمار في المحافظة وتعرقل كل مامن شأنه فتح آفاق رحبة أمام التطور والنمو وبالتالي تتسبب في المزيد من البطالة وتأخر النمو الاقتصادي والشلل الكامل للعملية التنموية الأمر الذي يؤثر سلباً على كل أبناء المحافظة والوطن بصورة عامة.


إن أبناء محافظة حضرموت وهم يستنكرون هذه الأعمال الإجرامية يستشعرون المسئولية تجاه ما يحدث ويدعون الآباء والعلماء والوجهاء والأعيان والمشايخ إلى تحمل مسئولياتهم تجاه أبناءهم أبناءنا من شباب حضرموت الذين استهدفتهم هذه الفتنة الضالة واستطاعت ان تستميل نفراً منهم تستغلهم لتنفيذ مخططاتها التآمرية ضد امن واستقرار حضرموت والوطن ..

لذا فإننا مطالبون بتحري الحيطة والحذر من وقوع أبناءنا في هذه المصائد .. وعلينا توعيتهم وتنبيههم وزرع الثقة والمحبة في نفوسهم لتحصينهم ضد الأفكار الهدامة والإجرامية .

إننا في محافظة حضرموت بمختلف شرائحنا وفئاتنا واتجاهاتنا نعلن وقوفنا صفاً واحداً الى جانب الدولة وأجهزتها الأمنية في الدفاع عن أمننا واستقرارنا وطمأنينتنا في الدفاع عن أطفالنا.. في الدفاع عن عقيدتنا السمحاء التي يحاولون تشويهها.. في الدفاع عن السمات الحضارية التي اتسمنا ونتسم بها .. في الدفاع عن كل شيء جميل زرعه آباءنا وأجدادنا ونسقيه بعرقنا ودمائنا .

نتوجه بالتحية والعرفان لباني يمن الوحدة.. رائد نهضة حضرموت وعنوان تطورها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية حفظة الله ورعاه .. ونعاهده بان أبناء حضرموت سيظلون كما عهدهم حملة مشعل التنوير ورواد الوسطية والاعتدال أوفياء لوحدة الوطن وأمنه واستقراره وتطوره.. أن هؤلاء النفر من المغرر بهم لايمثلون حضرموت ولا أبنائها الطيبون .. فسواعد البناء لايمكن لها أن تكون معول الهدم".
*سبأ
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 05:08 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/61408.htm