المؤتمر نت - رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني
المؤتمرنت-عصام السفياني -
البركاني :البلد تسيرها مؤسسات دستورية وليس عبثية المشترك والناخب لن ينتظرهم 6 سنوات
قال رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني :إن المؤتمر قدم تنازلات كبيرة من اجل العمل الديمقراطي وإرضاء المشترك مشيراً إلى أن المؤتمر كان على استعداد لتسليم لجنة الانتخابات بالكامل للمشترك إذا لمس منه حسن نية ورغبة في العمل الديمقراطي.

واتهم البركاني المشترك بالسعي لتأجيل الانتخابات لأنه لا يملك برنامج واضح يقدمه للناخب بعدى أن تلقى هزيمة قاسية في الانتخابات المحلية والرئاسية السابقة.

وكشف البركاني في تصريحات للصحفيين عن مطالب تقدم بها المشترك لتأجيل الانتخابات عامين كاملين .

ورفض البركاني القول إن اليمن ستدخل في أزمة وقال :إن البلد تملك مؤسسات دستورية تتولى تسييرها وليست مرتبطة بمماطلات المشترك وعبثيته.

وأضاف البركاني :أن الحوار الذي دام قرابة العامين مع المشترك لم يفضي إلى نتيجة منوها إلى أن خلافات بين الاشتراكي والإصلاح على رئاسة لجنة الانتخابات هو وراء عدم تقديم أسماء ممثلي المشترك للبرلمان.

وحول نية أحزاب اللقاء مقاطعة الانتخابات قال البركاني هذا شأنهم لكن الناخب لن ينتظر (المشترك)6 سنوات مشيراً إلى أن المنظمات المحلية والخارجية تؤكد أن المشترك وراء تأخير الاجراءات الانتخابية وانه إذا لم تبدأ اللجان العمل في الميدان في تاريخ 26 أغسطس فمعناه تأجيل الانتخابات.

رئيس اللجنة الدستورية في البرلمان على ابوحليقة اتهم المشترك بالسعي لجر البلد إلى فراغ دستوري من خلال المماطلة في الإجراءات الهادفة إلى تنظيم الاستحقاقات الدستورية .


تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 03:15 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/61444.htm