المؤتمر نت - نازحون يعدواالى منازلهم في صعدة
المؤتمر نت – عمران - محمد الشامي -
إيواء 400 أسرة من نازحي حرف سفيان في 3 مخيمات
أكد وكيل محافظة عمران صالح عبدالله أبو عوجاء إقامة ثلاثة مخيمات إيوائية متكاملة الخدمات الأساسية من مياه وصرف صحي وكهرباء وغيرها بمديرية حرف سفيان يستفيد منها (400) أسرة من العائدين جراء حرب الفتنة والتمرد التي تضررت منها عدد من مناطق المديرية.

مشيراً إلى أن هذه المخيمات الإيوائية تتوزع على ثلاث مناطق تجمعات سكانية: الأولى مدينة حرف سفيان ويضم المخيم الأيوائي فيها (250) أسرة والثانية في سوق الحمة بمنطقة الحيرة ويضم مخيمها (50) أسرة فيما يستوعب المخيم الأيوائي الثالث بقرى المدير وشلي (100) أسرة عائدة.

لافتاً إلى أن وزارة الإدارة المحلية بالتعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة ستقوم بتقييم تكلفة المنازل المتضررة في المناطق التي جرت فيها المواجهات مع المتمردين، بهدف إعادة إعمارها، حيث تبلغ عدد المنازل المتضررة (575) منزلاً و(17) منشة عامة متضررة بالإضافة إلى (135) منشئة خاصة.

وأضاف أبو عوجاء إن عدد الأسر العائدة بلغت (600) أسرة وتجري التحضيرات لاستقبال عدد (200) أسرة متبقية؛ مشيداً بجهود القيادة السياسية وتوجيهاتها الحكيمة في جانب مسح الأضرار وتقييمها وإعادة الأعمال في إطار الاهتمام والرعاية للمواطنين في المديرية.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 01:51 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/61538.htm