المؤتمر نت - من انشطة سابقة لشباب الكشافة

المؤتمرنت-جميل الجعدبي -
كشافة ومرشدات الجوف تقاطع مخيم كشفي احتجاجا على تهميش الشركاء وتعطيل برنامج الرئيس
أعلنت مفوضية الكشافة والمرشدات بمحافظة الجوف مقاطعتها فعاليات مخيم كشفي ضمن أنشطة المراكز الصيفية والمخيمات الشبابية المقامة حاليا في عموم محافظات اليمن . احتجاجا على ماوصفته بقرصنة مستحقات المراكز الصيفية وإعاقة تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية.

وبررت مفوضية الكشافة بمحافظة الجوف -في بيان صحفي تلقاه المؤتمرنت –أسباب مقاطعة قواعدها المخيم الكشفي لجملة من الأسباب اختزلتها في فشل المخيم الشبابي وضعف حجم المشاركين فيه والبالغ عددهم (120) شابا وقلة التغذية والتلاعب بالمستحقات وتهميش الشركاء

واتهمت جمعية الكشافة والمرشدات القائمين على المخيم الشبابي بإعاقة تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية فيما يتعلق برعاية الشباب وتهميش مفوض الكشافة وأعضاء المفوضية من العمل في المراكز الصيفية.

وعبرت عن احتجاجها لعدم تمكين المفوضية من المركز الصيفي الكشفي الخاص بأبناء الكشافة في المحافظة وكذا عدم تمكين المفوض من مهامه كنائب لرئيس المخيم الشبابي كما تنص اللائحة .
واتهمت مكتب الشباب والرياضة بمحافظة الجوف بالتلاعب بمستحقات المراكز الصيفية وقرصنتها وتعطيلها مدللة على ذلك بوجود مركز مرشدات واحد يعمل في المحافظة فقط .


هذا وتعد جمعية الكشافة والمرشدات هي الجهة المسئولة عن الحركة الكشفية والإرشادية على المستوى الوطني وتعمل وفق أهداف ومبادئ الحركة الكشفية وتعتبر عضو في التنظيم الكشفي العربي والعالمي.
وجاء انشائها بموجب القرار الجمهوري رقم (45) لسنة 1973م وتهدف الى تنمية الحركة الكشفية في عموم محافظات الجمهورية. والمساهمة في تنشئة الفتية والشباب وإعدادهم روحياً وعقلياً واجتماعياً وبدنياً. وبث روح الإيمان بالله والولاء للوطن في نفوس الكشافين.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 06:01 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/61539.htm