المؤتمر نت - منصة الندوة

المؤتمرنت- عارف أبوحاتم -
دعت الاحزاب للتخلى عن المكايدات: ندوة حقوقية تتبنى دعم 21إمراة في الانتخابات القادمة
قالت منظمة إرادة شعب إنها تسعى لتبني مشروع تدريب ودعم الحملة الانتخابية لـ21 مرشحة في جميع المحافظات اليمنية خلال الانتخابات النيابية القادمة.

وأضافت المنظمة قي توصيات ندوة "المرأة اليمنية شريك في صنع المستقبل" التي بدأت أمس بصنعاء إن إشراك المرأة في صناعة القرار أصبح ضرورة "حتى يكون لها حصة إعمالاً للحقوق الدستورية والقانونية وتحقيقاً لمبدأ العدالة والإنصاف ، وانتصاراً للشرع"

ودعت الندوة "كافة الأحزاب السياسية الخروج عن المكايدات والمزايدات في قضايا المشاركة السياسية للمرأة ودعم ترشيحها في الانتخابات القادمة".

كما دعت وسائل الإعلام وخطباء المساجد إلى إبراز دور ونشاط المرأة بما يمكنها من حق المشاركة والمساواة، خاصة في تنمية المجتمع وعدم الانتقاص من دورها لأسباب سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية وبما يكفله لها الدين الإسلامي".

وطالبت التوصيات إعادة النظر في التشريعات والقوانين التي تحد من مشاركة المرأة وبما يكفل حقوقها كشريك فاعل في التنمية البشرية ودورها في العملية الاقتصادية وبما يحقق الرفاهية والاستقرار الاجتماعي.

وأكدت توصيات الندوة على إعطاء المرأة نسبة (الكوتا) في مختلف المجالات بما لا يقل عن 15% وتعميمها في الحياة السياسية والهيئات التشريعية لضمان دعم مشاركة فاعلة للمرأة، استجابة لدعوة رئيس الجمهورية
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:53 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/61580.htm