المؤتمر نت - وقع رئيس جامعة صنعاء  الدكتور/ خالد طميم  مع رئيس جامعة بوترا الماليزية (UPM)  الدكتور/ نايك مصطفى على البرنامج البرنامج التنفيذي لإتفاقية التعاون العلمي و الإكاديمي بين الجامعتين. و يشمل البرنامج التعاون في عدة مجالات كتبادل الأساتذة الزائرين و تنظيم بحوث علمية و مؤتمرات و فعاليات مشتركة.

المؤتمرنت– ماليزيا - وضاح العبسي -
تعاون يمني ماليزي في المجال العلمي و الأكاديمي
وقع رئيس جامعة صنعاء الدكتور/ خالد طميم مع رئيس جامعة بوترا الماليزية (UPM) الدكتور/ نايك مصطفى على البرنامج البرنامج التنفيذي لإتفاقية التعاون العلمي و الإكاديمي بين الجامعتين. و يشمل البرنامج التعاون في عدة مجالات كتبادل الأساتذة الزائرين و تنظيم بحوث علمية و مؤتمرات و فعاليات مشتركة.

وجاء التوقيع على البرنامج التنفيذي للاتفاقية بعد مباحثات أجراها رئيسا الجامعتين بحضور سعادة الأستاذ/ عبدالله المنتصر سفير اليمن في ماليزيا و المستشار الأكاديمي بالملحقية الثقافية الدكتور/ عدنان الصنوي أسفرت عن إقرار البرنامج التنفيذي للإتفاقية.

واكد السفير عبدالله المنتصر أهمية الدور الذي تقوم به الجامعات في تعزيز و تطوير العلاقات بين البلدين باعتبارها تمثل نخبة المجتمع مؤكداً حرص اليمن على الاستفادة من تجربة الجامعات الماليزية.

و أعتبر المنتصر أن هذه الزيارة و الاتفاقية تمثل خطوة أولى نحو تعزيز التواصل و تطوير التعاون بين الجامعات الحكومية اليمنية و نظيراتها الماليزية.

و كان الدكتور/ خالد طميم بداء زيارة عمل إلى جامعة بترا الماليزية التقى فيها برئيس الجامعة و نوابه و عدداً من عمداء الكليات و أطلع على تجربة جامعة بترا الأكاديمية و البحثية و نقل صورة عن التعليم العالي في اليمن عموماً و عم جامعة صنعاء خصوصاً.

و من جهة أخرى عقد الدكتور خالد طميم رئيس جامعة صنعاء لقاء موسعاً مع الطلبة الموفدين من جامعة صنعاء للدراسات العليا في ماليزيا(UPM) أستمع إلى همومهم و مشاكلهم التي تواجه سير عملية تحصيلهم العلمي و وعد على وضع جميع الحلول و المعالجات المناسبة لها مؤكداً على صرف تذاكر سفر موفدي جامعة صنعاء و بدل البحث العملي من الملحقية الثقافية بدلاً من ذهاب الطالب إلى صنعاء للمعاملة.

و أشاد طميم بالمستوى المتميز لموفدي جامعة صنعاء بتحقيقهم مراتب علمية متقدمة بين نظرائهم الأجانب و الماليزيين.

و قال رئيس جامعة صنعاء في تصريح خاص لمراسل المؤتمرنت بماليزيا إن النتائج الإيجابية التي حققتها زيارته لماليزيا ستشمل نقله نوعية للتعاون بين جامعتي صنعاء و بترا الماليزية كما أنها نقلت الاتفاقية إلى حيز التنفيذ العملي.

و عبر الدكتور/ خالد طميم عن شكره و تقديره لسعادة السفير عبدالله المنتصر و الدكتور عدنان الصنوي المستشار الأكاديمي بالملحقية الثقافية على الجهود الكبيرة التي بذلوها في التنظيم و الإعداد لهذه الزيارة و المساهمة في إنجاحها و تحقيق النتائج المرجوة منها.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 11:46 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/61608.htm