المؤتمرنت -
أطفال (شوذب) يستجوبون مسئولي الوزارات حول العنف
وعدت مؤسسة (شوذب) للطفولة والتنمية أطفال تعز وإب والحديدة بنقل مطالبهم ومشاكلهم إلى المسئولين ومتخذي القرار ومتابعة المختصين بقضايا الطفولة في البلد لبذل المزيد من الاهتمام.

جاء ذلك في حفل اختتام الدورة التدريبية لأطفال الثلاث المدن في ورشة العمل الخاصة بـ(متابعة دراسة الأمين العام للأمم المتحدة حول العنف ضد الأطفال)، التي أجريت نهاية العام 2006م في الولايات المتحدة الأمريكية، وشاركت فيها مريم الشوافي والطفلة آلاء كممثل عن اليمن ضمن (25) دولة متابعة للدراسة المناهضة للعنف ضد الأطفال.
وتواصل دول العالم برامج الدراسة التي تدعو للحد من تعنيف الأطفال ومن ضمنها اليمن التي تتولى مؤسسة "شوذب" للطفولة والتنمية تنفيذ التعريف بالدراسة في الثلاث المحافظات.
ونفذت المؤسسة التعريف بالدراسة بالتعاون مع منظمة اليونسيف في محافظات (تعز، وإب، والحديدة) لـ(60) طفلاً من مختلف المدارس والدور الاجتماعية، وأطفال مهمشين ومعاقين تدرب فيها الأطفال على كيفية وضع الأسئلة الصحافية وطريقة تقديمها لممثلين خمس وزارات هي (التربية والتعليم، والإعلام، والصحة، والداخلية، ووزارة التعليم الفني والتدريب المهني).

واستجوب الأطفال ممثلين الوزارات والمسئولين في مكاتب المحافظات عن الأدوار التي يقومون بها للحد من العنف وسط الأطفال وخلق برامج مناضهة في كل مجال.
وكانت مؤسسة شوذب للطفولة والتنمية أجرت التعريف بالدراسة مطلع العام 2007م في ثلاث محافظات سابقة هي (صنعاء، عدن، حجة) بالتعاون مع المنظمة السويدية لرعاية الطفولة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:57 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/61680.htm