المؤتمر نت - قال وكيل وزارة التخطيط لقطاع الدراسات الاقتصادية إن أبرز الإصلاحات التي تضمنتها المرحلة الأولى من مصفوفة الإصلاحات الوطنية 2006/2007م كانت في مجال تعزيز استقلال القضاء وتعزيز الشفافية ومكافحة الفساد وتحسين مناخ الاستثمار وتوسيع المشاركة السياسية في الحكم من خلال المجالس المحلية.
المؤتمرنت- عارف أبوحاتم -
الحاوري:استقلال القضاء والحكم المحلي ومكافحة الفساد أبرز ما حققته مصفوفة الإصلاحات
قال وكيل وزارة التخطيط لقطاع الدراسات الاقتصادية إن أبرز الإصلاحات التي تضمنتها المرحلة الأولى من مصفوفة الإصلاحات الوطنية 2006/2007م كانت في مجال تعزيز استقلال القضاء وتعزيز الشفافية ومكافحة الفساد وتحسين مناخ الاستثمار وتوسيع المشاركة السياسية في الحكم من خلال المجالس المحلية.

واكد الدكتور محمد الحاوري للمؤتمرنت -على هامش ورشة نقاش الأجندة الوطنية للإصلاحات التي عقدت اليوم بمقر الوزارة- أن المصفوفة الحالية تميزت بوضع مؤشرات لقياس مستوى التقدم في الإنجاز والتنفيذ، وربط ما يتعلق بالاستثمار والإصلاحات الاقتصادية بالخطة الخمسية والإستراتيجية الوطنية للإصلاحات الشاملة.

معتبراً الملاحظات المقدمة من الجهات الرسمية حول المرحلة الأولى من المصفوفة الوطنية (ذات قيمة، وسنعمل على استيعاب كل ما يلائم المصفوفة).

من جانبه مدير عام التعاون الدولي بوزارة التخطيط نبيل شيبان للمؤتمرنت قال: إن علاقة اليمن مع مجتمع المانحين تسير (بوتيرة عالية وجيدة وقد زادت حجم المساعدات لليمن وهذا دليل على رضا المانحين عن جهود اليمن في تنفيذ حزمة الإصلاحات).

موضحاً أن الجهات المعنية بتنفيذ الإصلاحات الوطنية خلال 30 شهراً (يونيو 2008- ديسمبر 2010)م قدمت كامل ملاحظاتها على مصفوفة الإصلاحات ليتم نقاشتها وأخذها بالاعتبار.

وكانت الورشة التي عقدت اليوم بمقر وزارة التخطيط ضمت رئاستي الجمهورية والوزراء، وهيئة مكافحة الفساد، ووزارات المالية والعدل والإعلام والخدمة المدنية والتجارة والتموين والنفط وحقوق الإنسان و والهيئة العامة للاستثمار ومصلحتي الجمارك والضرائب.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 08:20 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/61688.htm