المؤتمرنت - تعز- احمد النويهي -
حوار الأجيال " في صناع الحياة بتعز
نظمت مؤسسة صناع الحياة – فرع تعز يوم أمس الملتقى الجماهيري الرابع الذي تقيمه المؤسسة بعنوان " حوار الأجيال " وذلك ضمن فعاليات المهرجان الصيفي الأول الذي تنظمه المؤسسة هذا العام.
واستضاف الملتقى كل من الدكتور أحمد الحميدي أستاذ القانون الدولي بجامعة تعز وعرفات الرميمة كمختص اجتماعي .
وتطرق الملتقى الذي أقيم في حديقة جاردن سيتي إلى الجوانب الاجتماعية والشرعية للاختلاف الحاصل بين الأجيال من حيث النظرات المتباينة للقضايا المختلفة الأمر الذي يؤدي إلى عدم تقبل طرف لوجهة نظر الطرف الأخر .
ونصح المحاضران الأكاديميان الشباب وأولياء الأمور بضرورة التزام أساسيات الحوار العلمي السليم القائم على مبادئ القرآن الكريم في الحوار العقلاني البعيد عن التعصب للرأي الخاص ، متشهدين في هذا بقصص قرآنية وسيرة رسول الله (ص ) .
كما تناول المحاضران مقومات الحوار البناء المفضي إلى الاقتناع بوجهات النظر المختلفة وذلك من خلال الوضوح والصراحة وعدم احتكار الصواب عند طرف وإستبعاده من الطرف الأخر . . بالإضافة إلى الصفات المشتركة ونقاط الاتفاق بين الطرفين التي تؤدي إلى التوحد على قواسم مشتركة معينة.
ووصف المختصان الصفات التي يمتلكها كل جيل من الأجيال ، حيث نعتوا الشباب بأن أهم ما يميزهم هو الحماسة والقوة والطاقة . . بينما يمتاز الأباء بالحكمة والرجاحة والتجارب العديد التي مروا بها ، وعليه لإغنى على كل طرف الإستفادة من ميزات الأخر .
وفتح المجال للحضور للمشاركة بمداخلاتهم ونقاشاتهم التي أثرت الملتقى وخرجت بالعديد من التوصيات .
يذكر أن ملتقى " حوار الأجيال " هو أخر الملتقيات التي تقيمها مؤسسة صناع الحياة بتعز في إطار مهرجانها الصيفي الأول الذي يختتم فعالياته نهاية الشهر الجاري .


تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:23 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/61692.htm