المؤتمر نت - تحضيرات للبطولة

المؤتمرنت -عبد الكريم النهاري -
انطلاق بطولة الجمهورية لألعاب القوى
انطلقت الثلاثاء بذمار بطولة الجمهورية لألعاب القوى لأندية المستوى الأول للكبار والشباب والناشئين خلال الفترة 25-28 أغسطس الجاري والتي يقيمها الاتحاد العام لألعاب القوى على مضمار ملعب ذمار الدولي.
ويشارك فيها حوالي (450) لاعباً يمثلون عشرة أندية يمنية يتنافسون لخطف المراكز الثلاثة الأولى في فئات الكبار والشباب والناشئين في ألعاب سباق (100، 200، 400، 1500، 5000، 30.000، متر ،ناشئين ) ، قفز عالي ، رمي .المجلة ، رمي الرمح ، رمي القرص ، تتابع (100متر ×4) وتتابع (400متر ×1) وتتابع ممنوع للناشئين ×4 بعدد (44) فعالية للفئات الثلاث.

وقال بشير الخيواني – أمين عام الاتحاد العام لألعاب القوى أنه تم استكمال كافة الترتيبات لانطلاق البطولة التي تقام على إستاد ذمار الدولي برعاية وزير الشباب والرياضة .

وأشار إلى أنه يتولى إدارة البطولة طاقم تحكيمي مكون من (30) حكماً حيث سيتم في نهاية البطولة تكريم ثلاثة فرق في كل فئة ويهبط إلى دوري الدرجة الثانية فريقين ، حيث كان بطل الموسم الماضي فريق شباب رخمة .

من جانب آخر عقدت مساء اليوم بذمار اللجنة الفنية للبطولة اجتماعاً فنياً لمناقشة المواضيع الفنية المتعلقة بالتحضير لانطلاق البطولة بحضور رؤساء الفرق المشاركة والفنيين من مدربين وحكام .

وأشار نائب رئيس الاتحاد العام لألعاب القوى د. محمد ناصر خلال ترؤسه للجنة الفنية إلى أهمية إنجاح فعاليات البطولة والتنافس الشريف مع الاختيار الجيد من قبل الأندية اللاعبين مشيراً بمستوى تفاعل الرياضة النسوية وتمثيلها خلال البطولة .

وكشف أنه سيتم من خلال هذه البطولة اختيار منتخب وطني لألعاب القوى من بين المشاركين لتمثيل اليمن في الفعاليات الرياضية المختلفة وذلك من خلال خبير كوبي والطاقم التحكيمي والإداري للاتحاد .
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 04-أغسطس-2020 الساعة: 05:48 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/61795.htm