المؤتمر نت - أمن يمني

المؤتمرنت -
ضبط شخص هدد بتفجير مطار عدن خلال ساعتين
ضبط الأجهزة الأمنية شخص بعد ساعتين من تلقيها رسالة بتفجير مطار عدن أمس الثلاثاء.

وأفادت المعلومات إلى أن الأجهزة الأمنية بمحافظة عدن وضعت في حالة استنفار إثر تلقي مدير أمن مطار عدن الدولي رسالة تهديد عبر الهاتف بتفجير المطار خلال ساعتين من تلقي الرسالة .

وعقب الرسالة كثفت الأجهزة الأمنية تواجدها في مطار عدن الدولي إلى جانب قيامها بإجراء عملية تفتيش واسعة بحثاً عن أي متفجرات يمكن أن يكون صاحب التهديد قد دسها في المطار.

وقال مركز الإعلام للداخلية أن الأجهزة الأمنية تمكنت وقبل انتهاء مهلة الساعتين التي حددتها الرسالة من جمع المعلومات عن مصدر التهديد والذي اتضح بأنه من سكان منطقة حزيز محافظة صنعاء, مشيرة إلى أنها تمكنت من إلقاء القبض على مرسل التهديد ويدعى ( ع . أ . م . ث . أ ) وقامت بإحالته إلى إدارة مكافحة الإرهاب لإجراءات التحقيق.

وفي سياق أخر أوضح اللواء الركن محمد بن عبد الله القوسي وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن العام أن قيادة الوزارة أقرت خطة أمنية خاصة بشهر رمضان المبارك سيتم تنفيذها في عموم محافظات الجمهورية.

مشيراً إلى أن خطة الشهر الكريم تهدف إلى توفير المناخات الأمنية الملائمة التي تتناسب وخصوصية شهر الصوم والعبادة.

وقال القوسي إن الأجهزة الأمنية ستعمل على مدار الساعة من أجل توفير هذه المناخات من خلال الدوريات الأمنية الثابتة والراجلة التي ستجوب أحياء وشوارع المدن اليمنية, وبشكل خاص في الأسواق الرئيسية والشوارع التي تشهد ازدحاماً في المساءات الرمضانية وبهدف جعل حركة المواطنين أكثر أمناً.

لافتاً النظر إلى إنه سيجري تفعيل الحرس الليلي في مختلف أحياء ومناطق المدن اليمنية وبالتنسيق مع أقسام الشرطة لمنع حدوث جرائم السرقات من المنازل التي يحدث أحياناً أن يخرج سكانها للتسوق.

موضحاً بأن الخطة الأمنية أكدت على تفعيل نقاط المراقبة الأمنية والمرورية على الطرقات الطويلة وبما يسهم في الحد من الحوادث المرورية التي يكثر وقوعها في ليالي رمضان بسبب تنقلات المواطنين من محافظة إلى أخرى.

وأختتم وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن العام تصريحه لذات المركز بالتأكيد على إن خطة منع حمل السلاح سيتواصل تنفيذها خلال شهر رمضان وبان الأجهزة الأمنية لن تسمح بوجود أي مظاهر مسلحة خلال الشهر الفضيل.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 06-ديسمبر-2019 الساعة: 11:15 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/61799.htm