المؤتمر نت - قال الدكتور رشاد احمد الرصاص وزير الشئون القانونية إن قرار رئيس الجمهورية بتشكيل اللجنة العليا للانتخابات جاء مع بدء المواعيد الدستورية والقانونية لإجراء الانتخابات النيابية القادمة 2009م. وأضاف الوزير الرصاص في تصريح تلقاه المؤتمرنت:" يتمثل صدور القرار في هذا الوقت دليل على حرص القيادة السياسية
المؤتمرنت -
الرصاص:تشكيل لجنة الانتخابات جاء بموعده والاتفاقات لا تستطيع تعطيل المواعيد الدستورية
قال الدكتور رشاد احمد الرصاص وزير الشئون القانونية إن قرار رئيس الجمهورية بتشكيل اللجنة العليا للانتخابات جاء مع بدء المواعيد الدستورية والقانونية لإجراء الانتخابات النيابية القادمة 2009م.

وأضاف الوزير الرصاص في تصريح تلقاه المؤتمرنت:" يتمثل صدور القرار في هذا الوقت دليل على حرص القيادة السياسية على إعطاء الأحزاب والتنظيمات السياسية الوقت الكافي للحوار فيما بينها مع التأكيد أنه لا الحوارات ولا الاتفاقات الجانبية تستطيع تعطيل المواعيد الدستورية والقانونية أو تحقق مكاسب خارج إطار صناديق الاقتراع أو بالمخالفة للدستور والقوانين النافذة.

واعتبر أن تشكيل اللجنة العليا بهذه التركيبة جاء متوافقاً مع التمثيل السكاني والجغرافي والحزبي وأنه من المهم تشكيل اللجنة العليا للانتخابات في هذا الوقت احتراماً وتنفيذا للمواعيد الدستورية والقانونية التي لا يجرؤ أي طرف سياسي على مخالفتها.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:29 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/61806.htm