المؤتمرنت -
الإعلام على طاولة محكمة الشباب
يعقد المركز الوطني الثقافي للشباب وبدعم من الصندوق الوطني للديمقراطية جلسة محكمة الشباب الثالثة من مرحلتها الثانية يوم غد الخميس 28 أغسطس 2008م .
وسيناقش شباب المحكمة فيها قضية الإعلام وقانون الصحافة، وإلى أين وصل الكادر الوظيفي للإعلاميين ، ولماذا لا توجد صحافة متخصصة للشباب والأطفال وأين دور الشباب في الإعلام ، والصحافة الإلكترونية ، وهل هناك حدود للحريات في الإعلام وغيرها من المواضيع.
وقال عبدالله عبدالإله سلام مدير مركز الشباب قال أن إختيار مثل هذا الموضوع الذي يعتبر من المواضيع التي تهم كل شخص كون الإعلام أصبح جزء أساسي من حياتنا اليومية والشباب جزء هام ومؤثر في الحياة.
واضاف ان محكمة الشباب تسعى إلى إيجاد فضاء للحوار الفعال وإلى تعميق روح المشاركة بين الشباب والجهات المعنية بالشباب وصناع القرار ، وأن تكون هناك مشاركة إيجابية للشباب بالأراء والمقترحات والخروج بحلول عملية لقضايا ومشاكل الشباب .

وقال أن الجلسة سيحضرها مقرر لجنة الإعلام بمجلس النواب والسلطة المحلية بالمحافظة والصحفيين والمهتمين وستعقد على قاعة 22 مايو بجامعة تعز .

الجدير بالذكر أن محكمة الشباب قد ناقشت 10 قضايا منها الزامية ومجانية التعليم .. مشكلات التعليم الجامعي والخاص ظاهرة القات في اليمن السياحة والاستثمار والشباب والرياضة والكهرباء والطاقة حيث ناقشت باستفاضة الإشكالات والحلول وتم تشكيل لجان لمتابعة التوصيات والمقترحات بعد أن تدرب الأعضاء الذين رشحوا أنفسهم في كل جلسة على الضغط والمناصرة وكسب الـتأييد.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 12:02 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/61822.htm