المؤتمر نت - قال الدكتور علي محمد مجور – رئيس مجلس الوزراء -  إن القيادة السياسية تولي قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات جل الاهتمام والرعاية إدراكاً منها لما يمكن أن يحققه هذا القطاع من نجاحات بالغة في مجال الاستثمار المضمون وهو الأمر الذي مكننا كحكومة اليوم من إقامة شراكة حقيقة ومسئولة مع القطاع الخاص واستثمار منجزات شريحة كبيرة من أبناء المجتمع وتعزيز  سياسات التنافس الحر والشريف بين مقدمي خدمات الهاتف النقال.

المؤتمر نت- أنور حيدر -
مجور: القيادة السياسية تولي قطاعات الاتصالات جل الاهتمام
قال الدكتور علي محمد مجور – رئيس مجلس الوزراء - إن القيادة السياسية تولي قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات جل الاهتمام والرعاية إدراكاً منها لما يمكن أن يحققه هذا القطاع من نجاحات بالغة في مجال الاستثمار المضمون وهو الأمر الذي مكننا كحكومة اليوم من إقامة شراكة حقيقة ومسئولة مع القطاع الخاص واستثمار منجزات شريحة كبيرة من أبناء المجتمع وتعزيز سياسات التنافس الحر والشريف بين مقدمي خدمات الهاتف النقال.

موضحاً - في افتتاح الاجتماع الأول للجمعية العامة العادية لشركة يمن موبايل - بأن يمن موبايل جسدت التضافر الحقيقي والتكامل الذي "ننشده بين الجهد الرسمي وجهود القطاع الخاص والجهد المجتمعي".

وأضاف أن هذا التكامل هو الذي على أساسه تبنى الصروح الاقتصادية الشامخة في مختلف المجالات.

مشيراً إلى أن توجيهات القيادة السياسية للحكومة -ممثلة بقيادة الاتصالات والقاضية يفتح باب الاكتتاب للمواطنين والقطاع الخاصة وإعلان يمن موبايل شركة مساهمة -حملت في طياتها العديد من الأبعاد التي تعبر عن الحكمة الكامنة والرؤية الثاقبة لدى فخامة الرئيس الحكيم الذي كان ولا يزال يتطلع إلى أن تصبح موبايل أحد أهم أركان الاستثمار في بلادنا.

ونوه إلى أن ذلك القرار الحكيم كان من أهم الخطوات التي مكنت يمن موبايل من الوقوف على أقدامها وتشق طريقها بمشاركة أكثر من مائة مؤسسة تجارية واقتصادية ومصرفية وبمساحة أكثر من (34) ألف مواطن ومواطنة.

وقال :إن أرباح الشركة وصلت في عامها الأول إلى ما يقارب من (20%) معتبراً ذلك إيحاءً بالتفاؤل والأمل.

من جانبه أشاد المهندس كمال الجبري -وزير الاتصالات وتقنية المعلومات - بالدور البارز للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس في سبيل نشر وتوسيع خدمات الهاتف النقال، والتي تعتبر بلادنا الوحيدة في المنطقة التي يتنافس فيها أربعة مشغلين.

وقال :إن النمو الكبير الذي يشهده سوق الهاتف النقال على المستوى المحلي ما هو إلا نتاج عمل للسياسات والتوجيهات الجادة للقيادة السياسية وحكومتنا الرشيدة والهادفة إلى إيجاد بيئة استثمارية تتسم بالقدرة على المنافسة واجتذاب مستثمرين جدد.

وثمن وزير الاتصالات توجه يمن موبايل الاستراتيجي لمواكبة التطورات والمتغيرات المتسارعة.

وقال :إن الوزارة توشك على الانتهاء من إعداد قانون جديد للاتصالات يتواكب مع طبيعة التطورات الجديدة إضافة إلى إنشاء هيئة مستقلة للاتصالات.

إلى ذلك قال علي ناجي النصاري – رئيس مجلس إدارة يمن موبايل – بأنه تم منح شهادة اكتتاب لـ(4077) شهادة اكتتاب لعدد من المكتتبين.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 07:56 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/61858.htm