المؤتمر نت -
المؤتمرنت - الراية -
المسجد الزجاجي يثير الجدل في ألمانيا! يعكس شفافية الإسلام وصفاءه
فيما يستقبل المسجد الزجاجي في المركز الإسلامي ببلدة بنسبرج الألماني مئات المصلين يوميا خلال الشهر الكريم فإن بناء المسجد من الزجاج يعكس جدلا واسعا لدي المسلمين هناك، فبينما يري قطاع واسع من رواد المسجد وحتي العابرين بجواره من غير المسلمين هناك ان التصميم الزجاجي يجسد الصفاء والشفافية للمسلمين في عباداتهم فإن هناك من يذهب إلي زاوية أخري ويري في البناء الزجاجي للمسجد بعداً أمنيا بحيث يمكن الجهات الأمنية هناك من متابعة نشاط المسلمين داخل المسجد عبر حوائطه الزجاجية من دون الاضطرار إلي دخول المسجد أو تعيين مخبرين سريين بين المصلين.

وكان الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة قد افتتح المركز، بمشاركة عمدة بنسبرج هانس مومرت،أواخر عام 2005-لكنه بدأ أنشطته بعدها بعامين. وأنشأ المركز شركتان إحداهما ألمانية والأخري إماراتية، وتتسع قاعة مسجده لنحو 400 مصلي من الرجال والنساء، وبلغت كلفة إنشاء المركز الذي أشرفت عليه الأمانة العامة للأوقاف بالشارقة ثلاثة ملايين يورو وقد صمم المسجد وفقا لأحدث الطرز المعمارية.

ويتخذ المركز شكل حرف L باللغة الانجليزية ووجهاته زجاجية من اللونين الأبيض والأزرق، وعلي مدخله آيات قرآنية مكتوبة باللغة العربية مع معانيها بالألمانية، وهناك شاشات خارج المركز تكتب فيها مواعيد الصلوات، وعند بدء الصلاة يكتب علي الشاشة، الآن تقام صلاة كذا ، حيث يعتمد المركز علي الطريقة البصرية لجلب المصلين.. ويوجد قبالة قاعة الصلاة دار للكتب والوسائط المتعددة الأخري تحتوي علي نحو ستة آلاف عنوان، حيث يمكن لأي راغب أن يستعير أدبيات تتناول مواضيع الدين أو الثقافة والفلسفة الإسلامية، كما يمكن طلب الكثير من الكتب عن طريق الانترنت.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 12:43 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/62253.htm