المؤتمر نت - أكد الأمين العام المساعد للشئون السياسية في المؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني أن المؤتمر حريص على إجراء الانتخابات النيابية القادمة في موعدها الدستوري المحدد.ورفض البركاني القبول بأي مبرر لتأجيل الانتخابات قائلاً  لوجاء العالم اجمع لن

المؤتمرنت -
البركاني: الصفقات تتم مع الإصلاح وليس مع الاشتراكي
أكد الأمين العام المساعد للشئون السياسية في المؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني أن المؤتمر حريص على إجراء الانتخابات النيابية القادمة في موعدها الدستوري المحدد.
ورفض البركاني القبول بأي مبرر لتأجيل الانتخابات قائلاً لوجاء العالم اجمع لن نقبل بتأجيل الانتخابات .
وكشف البركاني عن تقدم المشترك بطلب شفوي لتأجيل الانتخابات البرلمانية المقرر اجرائها في ابريل 2009 مشيراً إلى رفض المؤتمر ذلك الطلب .
وقال البركاني إن خلافات داخل المشترك حول أسماء ممثليهم في اللجنة العليا للانتخابات حالت دون اتفاقهم حتى ألان مؤكداً أن قضية الإفراج عن المحتجزين على ذمة إثارة النعرات المناطقية والشطرية جاء بمبادرة من رئيس الجمهورية وهو دليل على تسامح الرئيس فيما كان كل حزب في المشترك يبحث الإفراج عن محتجزيه.
وقال البركاني أن الإصلاح لم يكن يتحدث إلا عن فهد القرني واغفل الإشارة إلى اياً من المحتجزين المحسوبين على الحزب الاشتراكي .
الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي عصر اليوم جدد دعوة المؤتمر الشعبي العام للجنة العليا للانتخابات استيعاب توصيات البعثة الأوروبية مؤكدا حرص المؤتمر على التعاون مع الجميع بما فيهم الشركاء الدوليين لتطوير المنظومة الانتخابية.
وعبر البركاني عن أمله أن يشارك اللقاء المشترك في الانتخابات القادمة لكنه قال أن عدم مشاركة المشترك أمر يخصهم .
وأكد البركاني حرص المؤتمر الشعبي العام على وحدة الحزب الاشتراكي اليمني بإعتبارة شريكاً ومساهماً في إعادة تحقيق الوحدة اليمنية .
واعترف البركاني بوجود صفقات تتم مع تجمع الإصلاح الاخواني المعارض نافياً في ذات الوقت وجود صفقات مع الحزب الاشتراكي الذي دعا الصحفيين الى عدم تحميله مسئولية ليست موجودة.
ودعا البركاني إلى الوقوف مع الاشتراكي في محنته الداخلية ومحنته مع المشترك معتبراً الاشتراكي ضرورة وطنية.


تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 07:39 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/62419.htm