المؤتمر نت - قدرت الخسائر المادية الناجمة عن الحريق الذي شب في عدد من المحلات التجارية بشارع الجمهورية باب موسى في مدينة تعز بعد بنحو 20 مليون ريال..وتضاربت المعلومات بشأن الاسباب التي ادت الى اندلاع الحريق حيث أكد مدير قسم شرطة باب موسى العقيد عبد السلام أبو فارع أن رجال الدفاع المدني ورجال الأمن
المؤتمرنت-تعز -نزار الخالد -
تضارب المعلومات بشأن سبب حريق محلات تجارية في تعز
قدرت الخسائر المادية الناجمة عن الحريق الذي شب في عدد من المحلات التجارية بشارع الجمهورية باب موسى في مدينة تعز بعد بنحو 20 مليون ريال..

وتضاربت المعلومات بشأن الاسباب التي ادت الى اندلاع الحريق حيث أكد مدير قسم شرطة باب موسى العقيد عبد السلام أبو فارع أن رجال الدفاع المدني ورجال الأمن سيطروا على الحريق وقامت بإخلاء القاطنين في الشقق الموجودة مكان الحادث مؤكداً عدم حدوث أية خسائر في الأرواح .

وأوضح أن التحقيقات الأولية تشير الى أن سبب الحريق ناتج عن الاستخدام غير السليم من أصحاب المحلات التجارية لأسلاك الكهرباء وإخراجها مع إلى أمام محلاتهم وعرض الملابس والأقمشة المختلفة بالقرب من اللمبات مما أدى إلى ذوبان عدد من القطع القماشية واشتعال النيران .

جهته نفى مدير عام كهرباء منطقة تعز غازي احمد علي أن يكون أي تماس كهربائي وراء الحادث .. مؤكدا أن فريق من المهندسين اثبتوا سلامة الخطوط الخارجية وعدم تعرضها للحريق .. مشيرا إلى أن شارع الجمهورية تم استبدال شبكه الكهربائية العشوائية القديمة فيه بالكامل بشبكة حديثة وآمنة.

وتفقد محافظ تعز حمود الصوفي الآثار الناجمة عن الحريق الذي شب بعد صلاة في حارة باب موسى بمدينة تعز القديمة وأطلع على حجم الأضرار التي لحقت بالمحلات التجارية البالغ عددها ـ(12) محلاً تجارياً وثلاث بسطات للأقمشة بالإضافة إلى ثلاثة أدوار في إحدى البنيات .وقد وجه المحافظ بسرعة إزالة مخلفات الحريق وتقييم الأضرار التي نجمت عنه .

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 25-سبتمبر-2020 الساعة: 08:21 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/62737.htm