المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
الشعبة الجزائية تقرر وقف عقوبة الحبس والافراج عن الخيواني
أقرت الشعبة الجزائية المتخصصة المناوبة في جلستها اليوم الافراج عن الصحفي عبدالكريم الخيواني وايقاف تنفيذ عقوبة الحكم الصادر بحقه في قضية خلية صنعاء الثانية, بناءا على توجيه فخامة رئيس الجمهورية الى وزير العدل يوم امس الاربعاء بهذا الشأن.

وقال وزير العدل الدكتور غازي شائف الاغبري أن المحكمة عقدت جلستها اليوم برئاسة القاضي محمد الحكيمي للنظر في توجيه فخامة رئيس الجمهورية بإيقاف تنفيذ عقوبة الحكم الصادر في يونيو الماضي من المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بالحبس مدة ست سنوات والإفراج عنه بعد التعهد بالالتزام بالدستور والقوانين النافذة .

وأضاف انه تم الافراج عن الخيواني ظهر اليوم بعد ان تم توقيع التعهد لدى النيابة الجزائية.

وكانت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة أدانت المتهمين في الخلية وعددهم 14متهما بينهم الخيواني, بتشكيل عصابة مسلحة للقيام بأعمال إجرامية و إعداد مخطط بقصد القتل والتخريب وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

من جهته رحب نقيب الصحفيين اليمنيين نصر طه مصطفى بتوجيه فخامة رئيس الجمهورية بايقاف تنفيذ عقوبة الحكم الصادر بحق عبد الكريم الخيواني والافراج عنه.

واعتبر نقيب الصحفيين اليمنيين هذا التوجيه لفتة كريمة ليست بغريبة على فخامته ومن المكرمات الانسانية التى عهدها منه الجميع في هذا الشهر الكريم خصوصا الاسرة الصحفية.


*المصدر: سبأنت
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:26 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/62801.htm