المؤتمر نت -  دشن الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء اليوم بدء رحلات الخطوط الجوية السعيدة  في اليمن بالرحلة الأولى من صنعاء إلى عدن .وفي حفل التدشين الذي أقامته الخطوط الجوية السعيدة بعدن .عقد رئيس مجلس الوزراء مؤتمراً صحفياً بحضور وزيري النقل والسياحة ورئيس مجلس إدارة شركة الطيران  السعيدة وأمين محافظة عدن ورئيس شركة الطيران اليمنية

المؤتمر نت- عدن – مدين مقباس -
مجور يدشن رحلات طيران السعيدة
دشن الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء اليوم بدء رحلات الخطوط الجوية السعيدة في اليمن بالرحلة الأولى من صنعاء إلى عدن .

وفي حفل التدشين الذي أقامته الخطوط الجوية السعيدة بعدن .عقد رئيس مجلس الوزراء مؤتمراً صحفياً بحضور وزيري النقل والسياحة ورئيس مجلس إدارة شركة الطيران السعيدة وأمين محافظة عدن ورئيس شركة الطيران اليمنية وعدد من المسئولين والسفراء والقناصل، أكد فيه على أهمية تدشين بدء رحلات السعيدة والاستثمار في مجال الطيران الذي يأتي تنفيذاً لما تضمنه البرنامج الانتخابي لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح بإنشاء الشركات المساهمة لما لها من أثر إيجابي في النمو الاقتصادي.

مشيراً إلى أن عدن تشهد نقلة نوعية في الاستثمار الذي بدأت تتدفق عوائده إلى بلادنا بشكل عام منذ انعقاد المؤتمر الاستثماري 2009م حيث زادت الفرص الاستثمارية بزيادة (27%) لما كان عليه مسبقاً.

موضحاً أن شركة السعيدة هي ثمرة الشراكة اليمنية السعودية والتي تساهم المملكة فيها بـ(75%) واليمن بـ(25%) شاكراً دور الإخوة رجال المال والأعمال السعودية والخليجيين على زيادة استثماراتهم في بلادنا.

مضيفاً بأن ذلك سيتيح فرصة لتنشيط الحركة السياحية التي ستلعب في تطويرها وسائل الطيران دوراً مهماً من خلال ما ستقدمه من خدمات للسياح والوافدين والزوار المتنقلين بين المحافظات ومشيداً بالالتزام الذي بدأت به الشركة والتوقيت الزمني المحدد لها.

من جانبهم أكد الإخوة خالد إبراهيم الوزير وزير النقل، ونبيل الفقيه – وزير السياحة - والكابتن عبدالخالق القاضي – رئيس مجلس إدارة اليمنية – وصالح بن علي العواجي – رئيس مجلس إدارة طيران السعيدة – والمهندس محمد العراشة – المدير العام لشركة السعيدة – على أهمية تدشين بدء الرحلات وما سيعكسه على الجانب السياحي والنقل والاستثمار.معربين عن ارتياحهم للترتيبات التي وصفتها الشركة ضمن الخطوط المرسومة لها.

وأكد القائمين على الشركة أن الأسطول يتكون من (8) طائرات ينتهي استكماله في أغسطس 2009م وحالياً سيدخل مرحلة التشغيل طائرة كل شهر ومع نهاية العام سيكون قد وصل عدد الطائرات العاملة (4) طائرات وهذا سيغطي (30%) من الشبكة المرسومة لها وستختص الشركة لحركة النقل الداخلي والإقليمي ( السعودية – أسمرة – مسقط – جبوتي – أديس أبابا ) وستبدأ بالنقل الداخلي ثم الانتقال في العام القادم إلى النقل الإقليمي.

ودعا رئيس مجلس إدارة الطيران السعيدة رجال الإعلام ووسائل الإعلام إلى تكثيف جهودهم لدعم مسيرة تنشيط الحركة الاستثمارية في اليمن مؤكداً أن الإعلام الناجح هو الوجه الآخر للعمل الاستثماري والتنموي.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 09:05 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/63426.htm