المؤتمر نت - استقبل  الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الاثنين في مطار عدن الدولي نظيره الطاجكستاني إمام علي رحمان, مرحبا به في اليمن. واصطحب رئيس الجمهورية نظيره الطاجكستاني,

المؤتمرنت -
جلسة مباحثات رسمية بين اليمن وطاجاكستان
عقد الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية ونظيره الطاجكستاني امام على رحمان, بقصر 22 مايو بالعاصمة الاقتصادية والتجارية عدن اليوم الاثنين جلسة مباحثات رسمية, جرى خلالها بحث العلاقات الثنائية بين اليمن وطاجكستان ومجالات التعاون المشترك بينهما وسبل تعزيزها وتطويرها على مختلف الاصعدة السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية, وبما يلبي تطلعات الشعبين اليمني والطاجكي .

وأكد الرئيس ونظيره الطاجكستاني خلال جلسة المباحثات حرصهما المشترك على تطوير العلاقات الثنائية ورغبتهما في تعزيز علاقاتهما الاقتصادية والتجارية وإقامة مشاريع استثمارية مشتركة بين اليمن وطاجسكتان,فضلا عن تنمية التعاون في مجالات الطاقة والمعادن والزارعة والصحة والتعليم .

كما جرى خلال الجلسة بحث العديد من القضايا التى تهم الامة الاسلامية وتعزيز دور منظمة المؤتمر الاسلامي لخدمة القضايا الاسلامية,بالاضافة الى بحث التطورات والمستجدات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكان الرئيس الطاجكستاني وصل ظهر اليوم الى العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن, حيث كان في مقدمة مستقبلية بمطار عدن الدولي فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية.


*المصدر: سبأ
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 21-سبتمبر-2020 الساعة: 06:58 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/65060.htm