المؤتمر نت - أقر مجلس القضاء الأعلى في اليمن  عزل أربعة قضاة بناءً على قرارات مجلس المحاسبة الصادرة في حقهم نظراً للمخالفات التي قاموا بارتكابها . وتضمنت المخالفات عدم إصدار بعضهم للأحكام في قضايا تم حجزها منذ فترة طويلة وقيام البعض بتوثيق تصرفات في أراضي بيضاء تابعة للدولة
المؤتمرنت -
عزل أربعة قضاة على خلفية التباطوء في اصدار الأحكام والعبث بأراضي الدولة
أقر مجلس القضاء الأعلى في اليمن عزل أربعة قضاة بناءً على قرارات مجلس المحاسبة الصادرة في حقهم نظراً للمخالفات التي قاموا بارتكابها .

وتضمنت المخالفات عدم إصدار بعضهم للأحكام في قضايا تم حجزها منذ فترة طويلة وقيام البعض بتوثيق تصرفات في أراضي بيضاء تابعة للدولة وبمساحات كبيرة بدون سند من القانون وترك البعض لأختام المحكمة مع أبنائهم أو سائقيهم دون الموظفين المختصين ، وأخذ البعض أجوراً للنظر من الخصوم . وتكليف البعض للخصوم بدفع مبالغ مالية أجوراً لكاتب الجلسة .

وأقر مجلس القضاء الأعلى ,رفع الحصانة القضائية عن أحد أعضاء النيابة العامة ,لتتمكن النيابة العامة من اتخاذ الإجراءات اللازمة في حقه ,نظراً لما نسب إليه من أخذه مبالغ مالية من أحد الخصوم, وقيامه بحبسه دون مسوغ من القانون واحتجازه لعدد من القضايا لديه لفترات طويلة .جاء ذلك القرار بناء على طلب النائب العام.

ووافق المجلس في اجتماعه الأسبوعي اليوم ، برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس المحكمة العليا القاضي عصام عبدالوهاب السماوي , على انتداب قاض لمحكمة استئناف محافظة عدن.

كما واصل مجلس القضاء الأعلى مناقشته لمشروع قانون التوثيق المقدم من وزير العدل وعلى أن يستكمل مناقشته للمشروع في جلسات قادمة .
واستعرض المجلس بعض التظلمات المقدمة من القضاة وأعضاء النيابة العامة واتخذ إزاءها القرارات المناسبة

وكان المجلس في بداية الاجتماع قد استعرض محضر اجتماعه السابق وأقره .
*سبأ
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 27-فبراير-2020 الساعة: 10:27 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/65063.htm