المؤتمر نت - علي سيف حسن
المؤتمرنت -
حسن :الضمانات الانتخابية في اليمن هي الأفضل عربياً ودعوة المشترك للمقاطعة فشلت
أكد رئيس منتدى التنمية السياسية أن دعوة أحزاب اللقاء المشترك لمقاطعة عملية مراجعة وتعديل جداول الناخبين فشلت مدللاً على ذلك بان المسجلين الجدد حسب إحصاءات اللجنة العليا للانتخابات قد بلغوا الحد المخطط له، وبالتالي لم يكن هناك تأثير حقيقي لدعوة المقاطعة.

وقال علي سيف حسن:إن الأحزاب والتنظيمات السياسية المعارضة خارج نطاق اللقاء المشترك تشعر بظلم وقهر شديدين من اللقاء المشترك، داعيا إلى ضرورة أن تأخذ هذه الأحزاب حقها لأن وجود أحزاب قوية معناه تعميق النهج الديمقراطي في اليمن .

واستغرب رئيس منتدى التنمية السياسية من تناقض أحزاب المشترك حيال موضوع السجل الانتخابي قائلاً :إن المشترك يعلم أن السجل الانتخابي الذي اعترضوا عليه في إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة هو نفس السجل الذي سوف يطبق في الانتخابات المحلية التي يريدون إجراءها في الموعد المحدد ولا يريدون تأجيلها، متسائلاً: "لا أدري كيف تقبل أحزاب المشترك سجلا انتخابيا في انتخابات محلية ولا تقبله في البرلمان".

وقال حسن في حوار نشرته صحيفة الميثاق إن الضمانات الانتخابية في اليمن هي الأفضل من كل الأقطار العربية ،مؤكداً وجود حوار بين المشترك والمؤتمر يتم في غرف مغلقة أو في صندوق اسود ،لكنه أشار إلى أن ما يدور في تلك الحوارات غير معروف .

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 17-فبراير-2020 الساعة: 08:04 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/65079.htm