المؤتمر نت - أعرب البنك الدولي عن ارتياحه للنجاحات الملموسة التي حققتها اليمن في مجال إصلاح الجهاز الإداري للدولة، والمستوى الفني العالي للخطط المتبعة لتحقيق تلك الإصلاحات . جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الثنائية التي عقدت في العاصمة الأمريكية واشنطن بين الحكومة اليمنية والبنك الدولي والتي رأسها

المؤتمرنت -
البنك الدولي يؤكد التزامه دعم جهود اليمن لإصلاح الجهاز الإداري للدولة
أعرب البنك الدولي عن ارتياحه للنجاحات الملموسة التي حققتها اليمن في مجال إصلاح الجهاز الإداري للدولة، والمستوى الفني العالي للخطط المتبعة لتحقيق تلك الإصلاحات .

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الثنائية التي عقدت في العاصمة الأمريكية واشنطن بين الحكومة اليمنية والبنك الدولي والتي رأسها عن الجانب اليمني نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات نبيل شمسان وعن جانب البنك فاروق إقبال رئيس قطاع التنمية الاقتصادية.

وفي الجلسة أكد اقبال إلتزام البنك الدولي بتقديم كافة أنواع الدعم لليمن بما يمكنها من تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية على صعيد الإصلاحات الإدارية لأجهزة الدولة.

فيما أستعرض نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات جهود اليمن المستمرة لاصلاح الجهاز الإداري للدولة وفي مقدمتها تطبيق المرحلة الثانية للاستراتيجية الوطنية للأجور والمرتبات.
وتطرق شمسان إلى المهام المنوطة بوزارة الخدمة المدنية والتأمينات والنجاحات التي حققتها فيما يتعلق بتعديل قوانين التأمينات والمعاشات وتطبيق نظام البصمة والصورة على موظفي القطاع المدني ومنتسبي القوات المسلحة والأمن والنتائج الإيجابية لتنفيذ المراحل الأولية لنظام البطاقة الوظيفية الممغنطة للمتقاعدين وتطوير منظومة الرقابة على الأداء الوظيفي .

حضر جلسة المباحثات عدد من المختصين في مجال التنمية الاقتصادية والاصلاح الاداري من الجانبين .

*المصدر: سبا
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 12:46 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/65560.htm