المؤتمر نت - عقدت مساء اليوم بالخرطوم جلسة مباحثات بين  الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية و الرئيس السوداني عمر حسن البشير . وتركزت المباحثات على العلاقات الأخوية الحميمة ومجالات التعاون المشترك بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها .
المؤتمرنت -
جلسة مباحثات يمنية - سودانية في الخرطوم
عقدت مساء اليوم بالخرطوم جلسة مباحثات بين الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية و الرئيس السوداني عمر حسن البشير .
وتركزت المباحثات على العلاقات الأخوية الحميمة ومجالات التعاون المشترك بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها .
وتناولت المباحثات المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها التطورات الجارية في غزة في ضوء ما ترتكبه قوات الاحتلال الإسرائيلي من عدوان ومجازر وحشية ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .

وأكد الزعيمان في هذا الصدد على أهمية اتخاذ موقف عربي موحد من أجل إيقاف هذا العدوان الغاشم وإنهاء معاناة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة نتيجة الهجمة الشرسة التي ترتكبها قوات الاحتلال والحصار الجائر الذي تفرضه على القطاع .
كما بحث الزعيمان التطورات الجارية في منطقة القرن الإفريقي وفي مقدمتها الأوضاع في الصومال, إلى جانب مناقشة التحضيرات الجارية لعقد القمة السادسة لتجمع صنعاء للتعاون التي ستبدأ أعمالها غداً بالعاصمة السودانية الخرطوم.
حضر المباحثات من الجانب اليمني وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى المتوكل وعبدالله البشيري أمين عام رئاسة الجمهورية والدكتور صلاح العنسي سفير اليمن بالخرطوم , ومن الجانب السوداني مصطفى عثمان اسماعيل مستشار رئيس الجمهورية والفريق الركن بكري حسن صالح وزير رئاسة الجمهورية.


سبا
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 22-يناير-2020 الساعة: 10:41 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/65860.htm