المؤتمر نت - قال عضو اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء الدكتور /محمد السياني إن اللجنة العليا للانتخابات تستكمل حالياً قوائم اللجان الفرعية التي اقترفت عدداً من المخالفات القانونية خلال تنفيذها مرحلة مراجعة وتعديل جداول الناخبين تمهيداً لرفع أسماء رؤساء وأعضاء تلك اللجان إلى النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقها.
المؤتمرنت - جميل الجعدبي: -
الانتخابات:احالة مسجلي صغار السن للنيابة وإدخال بيانات (400)الف ناخب جديد
قال عضو اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء الدكتور /محمد السياني إن اللجنة العليا للانتخابات تستكمل حالياً قوائم اللجان الفرعية التي اقترفت عدداً من المخالفات القانونية خلال تنفيذها مرحلة مراجعة وتعديل جداول الناخبين تمهيداً لرفع أسماء رؤساء وأعضاء تلك اللجان إلى النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقها.

وأشار رئيس قطاع الشئون الفنية والتخطيط باللجنة العليا للانتخابات في تصريح للمؤتمر نت إلى تواطؤ عدد من اللجان في تسجيل حالات دون السن القانونية،وتكرار تسجيل أخرى بسجل الناخبين وهي مخالفات صريحة قال السياني إن بعضها يبدو متعمداً مبدياً جدية لجنة الانتخابات في إحالة تلك اللجان والتي شكلت من موظفي التربية والتعليم إلى النيابة مع طبيعة المخالفة التي تتهم بها كل لجنة لم تلتزم بالنصوص القانونية واللوائح والأدلة الصادرة من اللجنة العليا للانتخابات.

وفي سياق متصل بالأعمال التحضيرية للانتخابات البرلمانية المقرة في الـ(27) من إبريل العام القادم اوضح السياني للمؤتمر نت إدخال ومراجعة بيانات نحو (400) ألف ناخب وناخبة من المسجلين الجدد في حين يجري العمل على قدم وساق لإدخال بيانات بقية الناخبين الجدد، مشيرا إلى أن هناك جدول ناخبين نهائي سوف يعتمد بعد انتهاء عمليات تقديم الطعون والفصل فيها من قبل المحاكم الاستئنافية.




من جانب اخر ابدى المدير التنفيذي لمكتب المؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية (ايفس) بصنعاء بيتر ويلمز, استعداد المؤسسة لتقديم الدعم الفني والأستشاري للجنة العليا للانتخابات والاستفتاء, في مجال تجهيز الحالات غير القانونية في السجل الانتخابي واحالتها الى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

واشار ويلمز خلال لقائه رئيس قطاع الشؤون الفنية والتخطيط باللجنة العليا للانتخابات الدكتور محمد السياني اليوم الثلاثاء بصنعاء الى جهود اللجنة في مراجعة وتنقية السجل الانتخابي والنتائج التي تم التوصل اليها حتى الان في اطار آلية الفحص والمراجعة والتدقيق والمطابقة الالكترونية لبيانات وصور الناخبين.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية فقد بحث السياني مع المدير التنفيذي لمكتب (ايفس) بصنعاء اوجه التعاون الفني بين اللجنة والمؤسسة ، وسبل تعزيزها وتطويرها خاصة في مجال التأهيل والتدريب.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:59 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/65902.htm