المؤتمر نت - توقع مصدر قضائي أن تبدأ محاكمة الخلية الإرهابية المرتبطة بإسرائيل الأسبوع المقبل.
وقال المصدر إن النيابة ستسلم ملف المتهمين إلى المحكمة الجزائية خلال اليومين القادمين بعد أن انتهاء التحقيقات مع المتهمين وعددهم ستة أشخاص .
وأوضح المصدر أن ثلاثة من المتهمين سيقدمون إلى المحاكمة وهم : ( بسام الحيدري وعماد الريمي وعلي محفل)
المؤتمرنت -
اليمن تحاكم خلية إسرائيل ومهربي مخدرات الأسبوع القادم
توقع مصدر قضائي أن تبدأ محاكمة الخلية الإرهابية المرتبطة بإسرائيل الأسبوع المقبل.

وقال المصدر إن النيابة ستسلم ملف المتهمين إلى المحكمة الجزائية خلال اليومين القادمين بعد أن انتهاء التحقيقات مع المتهمين وعددهم ستة أشخاص .

وأوضح المصدر أن ثلاثة من المتهمين سيقدمون إلى المحاكمة وهم : ( بسام الحيدري وعماد الريمي وعلي محفل) لثبوت الأدلة التي ترجح إدانتهم , فيما رأت النيابة أنه لا وجه لإقامة الدعوى الجزائية مؤقتا بحق الثلاثة المتهمين الآخرين لعدم كفاية الأدلة .

وكانت مصادر مطلعة ذكرت في وقت سابق لـ"26سبتمبرنت" أن المتهمين الثلاثة اعترفوا بالتواصل مع مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي اولمرت وجهاز المخابرات الإسرائيلي عبر الانترنت مستخدمين شركة وهمية رمزوا لها ( ف ف ر ن) وابدوا استعدادهم لخدمة الموساد الإسرائيلي وتقديم معلومات عن اليمن , مشيرة إلى أن الجانب الإسرائيلي وافق على التعاون مع أفراد الخلية شرط أن يعملوا على مستوى الشرق الأوسط .

وكان مصدر امني قد قال بان الخلية الإرهابية التي تم الإعلان عن ضبطها في أكتوبر الماضي وكشفت التحقيقات معها عن وجود صلة لها بجهات استخبارية إسرائيلية هي الخلية التابعة لما يسمى تنظيم الجهاد الإسلامي بقيادة المدعو عماد علي سعيد الريمي والملقب بابو الغيث المقداد اليماني والتي سبق لها أن أرسلت عددا من التهديدات باستهداف عدد من السفارات العربية والأجنبية في اليمن ومنها سفارات بريطانيا والسعودية والإمارات .

وقال المصدر أن التحقيقات مع أفراد الخلية والمضبوطات التي تم الحصول عليها معها ومنها جهاز كمبيوتر كشفت عن وجود مراسلات بين نائب زعيم الخلية " بسام الحيدري " واحدى الجهات الاستخبارية في إسرائيل والتي تم خلالها طلب الدعم لتنفيذ أعمال إرهابية داخل اليمن

وفي سياق أخر أحالت الأجهزة الأمنية أربعة متهمين بتهمة تهريب (3000) حبة مخدرات إلى النيابة الجزائية مع المضبوطات.

وقال مصدر أمني لـالمؤتمرنت إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على:" جابر ناجي علي المتاق، وأحمد محمد جحلان، وعلي يحيى هاشم الحمزي"، وتمكن الرابع من الفرار ويدعى عبدر به أحمد أبو عشة.

هذا وكانت أجهزة الأمن في الملاحيظ ضبطت المتهمين قبل خمسة أيام كانوا يضعون كمية الحبوب في ثلاثة أكياس حرارية في كل كيس ألف حبة نوع أبو هلالين.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 27-فبراير-2020 الساعة: 10:02 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/65924.htm