المؤتمرنت-احمدالزكري -
دورة تدعو الإعلاميين إلى الاهتمام بالقضايا الاجتماعية
دعت الصحفية محاسن الحواتي إعلاميين من سائل إعلامية عديدة إلى الاهتمام أكثر بالقضايا الاجتماعية التي قالت إنها مرتبطة بشريحة كبيرة في المجتمع.

جاء ذلك لدى تدريبها اليوم مجموعة من الإعلاميين في صنعاء على أفضل المناهج والأساليب لتغطية قضايا الاجتماعية كقضايا المرأة والطفل، ضمن فعاليات الدورة التدريبية التي تنظمها مؤسسة (CHF) الدولية - مكتب اليمن/مشروع إمكار حول (التغطية الإعلامية للقضايا الاجتماعية).

وفي الدورة عرضت الدكتورة سامية عبد المجيد الأغبري تجربتها في تناول القضايا الاجتماعية، مؤكدة أن تحديد أولوية بشأن القضايا وكذا تحديد الجمهور المستهدف في الكتابة والعمل الصحفي يزيد من نسبة تأثير الرسالة الإعلامية بصورة إيجابية في الواقع.

ودعت الدكتورة سامية المتدربين إلى الاهتمام بالقضايا الاجتماعية وفق أولويات، ووضع خطة عمل تمكن الإعلامي من العمل وفق رؤية، مشددة على ضرورة التخصص ومتابعة القضايا التي تنشر.

وتهدف الدورة التي بدأت اليوم وتستمر ثلاثة أيام إلى زيادة مقدرة الإعلام اليمني ومنظمات المجتمع المدني على التعرف على القضايا الاجتماعية وتناولها ورفع وعي الجمهور بها.

وتأسست مؤسسة CHFالدولية في عام 1952م لتقدم خدماتها سنويا لما يقرب من 20 مليون شخص معطيتهم الفرصة ليحسنوا مستوى معيشتهم وذلك لمستقبل أفضل- ولها برامج حاليا في 30 دولة حول العالم في أسيا وأمريكا اللاتينية والكاريبي وأوروبا والقوقاز وحتى أفريقيا والشرق الأوسط. وقد بدأت عملها في اليمن منذ ما يزيد عن ست سنوات خلت لتصل حاليا لتدير برنامج أكسس بلاس الخاص بمحاربة عمل الأطفال إلى جانب برنامجها هذا إمكار.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:31 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/66244.htm