المؤتمر نت -
المؤتمرنت - وكالات -
عصير العنب يحرض خلايا سرطان الدم على الانتحار
يمكن لمستخلص من بذور العنب أن يحرض خلايا سرطان الدم على الانتحار! هذا لب التجربة التي يقودها الباحثون في مختبرات جامعة (كنتاكي) الأمريكية. لغاية اليوم، تعتبر النتائج واعدة للغاية.
ما يجعل الباحثون يأملون بإمكان تسخير المركبات والمستخلصات الطبيعية من أجل معالجة سرطان الدم أم استباق خطر الإصابة به.
يذكر أن سرطان الدم مرض يصيب نخاع العظام حيث يبدأ نوع من خلايا الدم غير الناضجة بالتكاثر بشكل سريع والتوقف عن النضج، داخل نخاع العظام، مما يسبب عجزاً في وظيفة إنتاج خلايا الدم الطبيعية.
وينتج عن ذلك ضعف في إنتاج كريات الدم الحمراء (يصاب المريض بفقر دم قوي ويظهر عليه الشحوب والإرهاق الشديد ونقص الشهية).
وضعف في إنتاج كريات الدم البيضاء الناضجة والمسؤولة عن المناعة (يصاب المريض بشتى أنواع الالتهابات مع ارتفاع في درجة حرارة جسمه).
وضعف في إنتاج الصفائح الدموية التي لها دور رئيسي في تخثر الدم (يصاب المريض بحالة من سيلان الدم كالنزيف الجلدي ونزيف الأنف ثم النزيف الداخلي).
عودة الى نتائج التجربة الأمريكية، لوحظ أن 76 في المئة من الخلايا التي تعرضت لمفعول مستخلص بذور العنب، الذي من السهل العثور عليه في الأسواق، لاقت حتفها نتيجة عملية تدعى "أبوبتوسيس" أي الانتحار المبرمج.
علاوة على ذلك، فان هذا المستخلص تمكن من حفز بروتين بالجسم، يدعى (Jnk)، يشرف على عملية الانتحار الخلوي أي أبوبتوسيس .
ولا يستهدف مستخلص بذور العنب الخلايا السليمة علماً أن هذه النتائج الممتازة تضاف الى أخرى سابقة أكدت قدرة هذا المستخلص على محاربة سرطان الجلد والثدي، لدى الفئران المختبرية


تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-يوليو-2020 الساعة: 12:37 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/66469.htm