المؤتمر نت -

المؤتمرنت - تعز - احمد النويهي -
صحفيوتعزيختتمون دورة حول القضايا المجتمعية
اختتمت بتعز صباح اليوم الاثنين فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بتدريب الصحفيين على القضايا المجتمعية والتي نظمت لمدة ثلاثة ايام بمشاركة 17 صحفيا من مختلف وسائل الإعلام المختلفة ونظمتها مؤسسة "سي أتش إف"الدولية عبر مشروع "أمكار" بالتعاون مع المركز الوطني الثقافي للشباب بتعز .
وتعرف المشاركين على أهمية تناول القضايا الاجتماعية وتناولها وخاصة تلك التي تتعلق بقضايا المرأة والطفل – وصولا إلى تحقيق الهدف الأخير والنهائي وهو نشر الوعي في أوساط العامة حولها أملين أن يساعد هذا الجهد بتحسين وضع وقضايا المرأة والطفل في اليمن.
. وقد قام المشاركون اليوم بزيارة الى مدينة الوفاء الخاصة بالمهمشين حيث اطلع المشاركون عن قرب على الوضع المعيشي المتردي لفئة المهمشين واستمعوا منهم الى الكثير من معاناتهم وستبدأ الثلاثاء مجموعة أخرى بالتدريب على نفس الموضوع وصولا الى استهداف 50 صحفيا من محافظات تعز – اب - الحديدة

هذا ويامل المشروع في نهايته أن يتلقى ما يقرب "450"صحفي وإعلامي ومحرر و آخرين التدريب حول أفضل الأساليب والمناهج لتغطية وتناول القضايا الاجتماعية. كما سيتم تدريب 60 من الناشطين المدنيين والعاملين ضمن مؤسسات المجتمع المدني حول الحملات الإعلامية التسويقية لقضايا الشأن الاجتماعي والاتصال من اجل الدفاع والمناصرة. و يتبع ذلك ثمان منح مالية صغيرة تطبيقية تنافسية تقدم لمؤسسات المجتمع المدني المشاركة في المشروع – أملين أن يحفز ذلك مؤسسات المجتمع المدني لتتناول وتتعامل مع الموضوع بشكل أوسع وأشمل من خلال أنشطتها وأهدافها وتعاملاتها اليومية. و يأمل على المستوى البعيد أن يزداد عدد المقالات والبرامج التي تتناول القضايا الاجتماعية والمعدة من قبل مستهدفيه المباشرين وغير المباشرين .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 05:18 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/66541.htm