المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
تركيب دعامة للقناة البنكرياسية دون عملية جراحية
أكدت مصادر طبية بمستشفى أزال التخصصي تركيب دعامة للقناة البنكرياسية لأول مرة في اليمن وفي الشرق الأوسط بشكل عام.

وقال الدكتور / منصور علي العمراني استاذ أمراض الكبد ومناظير الجهاز الهضمي والقنوات المرارية ــ وهو من أدخل هذا تركيب دعامة للقناة البنكرياسية الى اليمن ــ أن تركيب هذه الدعامة جاءت نظرا للحاجة الملحة التي يحتاجها المريض للتخفيف من التكاليف المادية وطول فترة الرقود في المستشفيات مسترشدا بإحدى الحالات المرضية والتي حضرت الى المستشفى وكانت تشتكي من ألم شديد في منطقة البطن وكان هذا الألم ناتج عن التهاب حاد بالبنكرياس وعند اجراء اشعة مقطعية تبين وجود ورم داخل البنكرياس أدى الى انسداد بالقناة الصفراوية والبنكرياسية .

وأضاف العمراني في تصريح تلقاه المؤتمرنت أن مثل هذه الحالة تتطلب تدخل جراحي كبير وسريع واجراء عملية مكلفة رغم ان هذه العملية قد تؤدي الى مضاعفات لا يحمد عقباها حيث قد تؤدي الى الوفاة فضلا عن التكاليف المالية الباهضة التي يتكبدها المريض .

وأشار الى أن التطور في مجال المناضير سمح للتدخل السريع بواسطة المنضار دون الحاجة الى اجراء عملية جراحية حيث يتم تركيب دعامة للقناة الصفراوية والبنكرياسية في نفس الوقت دون الحاجة الى الاقامة في المستشفى وبتكاليف بسيطة .

وبهذا التطور الطبي أصبح بإمكان المريض الخضوع للعلاج بعيدا عن الخطر ودون الحاجة الى عملية جراحية فضلا عن التكاليف المالية النخفضة .

وأختتم العمراني حديثه بالقول : ان هذا التطور المطرد للكفاءات العلمية الوطنية هو مفخرة للوطن مرجعا ذلك الى الرعاية المستمرة للقيادة السياسية للتأهيل والتطوير في القطاع الصحي
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 11-نوفمبر-2019 الساعة: 10:42 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/66603.htm