المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
البيت الأبيض يخطط للحكومة الالكترونية "المفتوحة"
سيكون البحث عن المعلومات حول إدارة الرئيس باراك أوباما أسهل بعد الإطلاق الجديد لموقع البيت الأبيض على الانترنت، والذي يتم إعادة بنائه بالكامل.

ففريق الوسائط الإعلامية الجديدة لأوباما سيضع تقريبا كل شيء في موقع على محركات البحث على الانترنت.

www.whitehouse.gov
وهذا عكس ما كان موجودا خلال حكم إدارة بوش على مدى ثمان سنوات ماضية، حيث كان من الصعب الوصول إلى كميات كبيرة من المعلومات عبر محركات البحث.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من خطة أوباما للدفع باتجاه جعل الحكومة الأمريكية أكثر انفتاحا وشفافية بالنسبة للمواطنين الأمريكيين.

كما أنشأ فريق الوسائط الإعلامية الجديدة مدونة لموقع البيت الأبيض على الانترنت، الهدف منها هو التدوين غير الرسمي للأحداث والخطابات والقرارات.

وفي تقديمة للمدونة، قال ماكون فيليبس، رئيس فريق الوسائط الإعلامية الجديدة في البيت الأبيض، إن الهدف من المدونة هو جعل الرئيس وأركان الإدارة الأمريكية "يتواصلون مع باقي الأمة الأمريكية والعالم".

وفي يومه الأول من الرئاسة، أصدر أوباما مذكرتين تحملان آرائه حول شفافية الحكومة ورغبته في رؤية التزام أكبر تجاه حرية المعلومات.

كما دعا أوباما الوكالات الحكومية إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة لشرح القرارات وإبقاء المواطنين على إطلاع بما يحدث.

وما دعا إليه أوباما يتناقض مع المذكرة التي أصدرها المدعي العام السابق جون أشكروفت بعد الحادي عشر من سبتمبر 2001 والتي دعا فيها الوكالات الحكومية إلى إصدار المعلومات بعد استنفاذ كل الوسائل القانونية الممكنة لحجبها.

بي بي سي
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 18-نوفمبر-2019 الساعة: 10:54 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/66662.htm