المؤتمرنت -
الصحافة الاستقصائية تختتم دورة لمكافحة الفساد
اختتمت اليوم الأربعاء الدورة التدريبية في الصحافة الاستقصائية في مكافحة الفساد التي نظمها برنامج الأمم المتحدة الانمائي بالتعاون مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ومنتدى الإعلاميات اليمنيات.

وخلال خمسة أيام تلقى 30 مشاركا من وسائل إعلامية متعددة من محافظات عديدة مهارات على يد مدربتين من لبنان عن الصحافة الاستقصائية تتضمن المعايير الأخلاقية في الصحافة الاستقصائية ومعوقات الصحافة الاستقصائية، وحدود حرية الصحافيين العاملين،وكيفية استخدام وكيفية الحصول على الوثائق والبيانات واستعمالها وكيفية تفحص التقارير الطويلة وتدوين الملاحظات واستعمال الأرقام في التحقيقات.

كما تعرف المشاركون على كيفية إجراء المقابلات الاستقصائية واستخدام التقنيات الحديثة لاستقصاء المعلومات وكذا عرض لموارد الانترنت وكيفية استعمالها واستخدام الكمبيوتر للبحث والتحقيق.

وفي حين ناقش المشاركون تطبيقات عملية لتحقيقات استقصائية محلية وعربية وعالمية كانت قضية قتل الدكتور درهم القدسي موضوعا تطبيقيا لجميع الإعلاميين المشاركين في الدورة التي دربت فيها الصحفيتان سناء الجاك وماجدة ابو فاضل.

يشار إلى إن ورشة العمل التدريبية في الصحافة الاستقصائية للإعلام المقروء والمسموع تمثل المكون الأول من مشروع دعم الإعلام ومنظمات المجتمع المدني في مناصرة الشفافية الذي ينفذ بالتعاون مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ووزارة التخطيط ومنتدى الإعلاميات اليمنيات
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 22-نوفمبر-2019 الساعة: 10:18 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/66798.htm