المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
يوم مفتوح وبازار خيري في خيمة المقاومة لنصرة غزة
نظمت اللجنة المشتركة لخيمة المقاومة في اليمن مهرجانا مفتوحا وبازار تضامنا مع الأشقاء في قطاع غزة تحت شعار ( كلنا مع غزة).

وفي المهرجان الذي اقيم امس بصنعاء أشادت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة أمة الرزاق علي حمد بتفاعل الجماهير اليمنية وما أبدوه عبر المسيرات والمظاهرات الشعبية الحاشدة التي عكست موقف اليمن الرافض للعدوان على غزة.

منوهة بالدور الإنساني الذي تقوم به جمعية كنعان لفلسطين، وخيمة المقاومة لدعم الأشقاء في غزة وتقديم المساعدات لتجاوز المحنة التي يمرون بها وتنديداً بحرب الإبادة التي تعرض لها الشعب الفلسطيني الأعزل والتي استخدمت فيها أسلحة محرمة أبادت البشر والحجر .

من جانبه أكد رئيس جمعية كنعان لفلسطين يحيى محمد عبدالله صالح أن خيمة المقاومة ستتبنى إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات التضامنية مع الأشقاء في غزة. مشيراً إلى ان الأنشطة والدعم الذي يقدم وسيقدم عبر خيمة المقاومة إنما هو جزء بسيط مما يقدمه أبناء الشعب اليمني لدعم ونصرة الأشقاء في غزة.

وقال:" إنه تم وبدعم من جمعية كنعان لفلسطين إرسال شحنتين إلى غزة، الأولى أدوية وحليب تقارب الـ(36 طنا) والثانية (29) طنا من الأدوية و(29) الف بدلة من ملابس الأطفال وقرابة (800) بطانية مرسله عبر البحر.. مشيرا إلى ان هناك استعدادات لإرسال شحنة ثالثة لدعم الأشقاء في غزة.

ولفت إلى ان المعاناة التي تواجهها الأسر الفلسطينية والنساء والأطفال بشكل خاص الأمر يتطلب مد اليد لمساعدتهم حتى يتجاوزوا محنتهم نتيجة الحرب العدوانية.

إلى ذلك أكد نائب رئيس جامعة صنعاء للشؤون الأكاديمية الدكتور أحمد الكبسي أهمية دعم المقاومة الفلسطينية باعتبارها الحل الوحيد لمواجهة آلة الحرب الإسرائيلية.

ونوه في كلمته بالدور الإيجابي الذي قامت به قرابة 300 منظمة حقوقية تقدمت بدعاوى لملاحقة القيادات الإسرائيلية قانونياً عن أعمالها الوحشية في غزة... داعيا إلى إصدار طابع بريدي يحمل أسم غزة وشعارها.

والقيت في الفعالية قصيدة شعرية لرياض السامعي تناولت مأساة فلسطين والجرح الدامي في غزة نالت استحسان الحضور كما تخللت الفعالية فقرات فنية وإنشادية فلسطينية.

كما القت الطفلة سمر يحيى محمد عبدالله صالح كلمة عن أطفال اليمن طالبت فيها بضرورة دعم أطفال غزة جراء ما تعرضون له نتيجة العدوان الإسرائيلي ليستطيعوا ممارسة حياتهم والعيش بسلام مثل أطفال الشعوب الأخرى.

وشهد المهرجان المفتوح إعلان فتح باب التبرعات المادية للأشقاء في غزة.

وعقب ذلك افتتح رئيس جمعية كنعان لفلسطين بازاراً خيرياً يعود ريعه للأشقاء في غزة، ومعرضاً للرسوم الكاريكاتورية عكست مأساة الأشقاء في غزة جراء حرب الإبادة التي تعرضوا لها.


*المصدر: سبا
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 08-يوليو-2020 الساعة: 03:45 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/66858.htm