المؤتمر نت -

المؤتمرنت - لحج- وحيد الشاطري -
اعتماد (220) درجة وظيفية إضافية في تربية لحج
قال مدير مكتب التربية والتعليم محافظة لحج /علي أحمد فضل السلامي إن المكتب أعد خطة التكوين للعام الدراسي 2008/2009م التي اشتملت على إعداد البيانات التفصيلية للشعب الدراسية للتعليم الأساسي والثانوي، وكذا تحديد احتياجات المحافظة وفقاً للمعايير التعليمية والمعتمدة من قطاع التعليم في الوزارة.

موضحاً بأن المكتب تابع باهتمام وحرص تغطية نقص المعلمين ، وذلك من خلال متابعة زيادة عدد الدرجات الوظيفية المعتمدة من قبل الوزارة بزيادة (70) وظيفة للعام الحالي، ومتابعة واعتماد (150) درجة وظيفية إضافية لمديريات يافع الأربع.
مشيراً إلى أن الاستعداد الجيد للعام الدراسي 2008/2009م نفذ بعد انتهاء الفصل الدراسي الأول من خلال النزول الميداني للقيادات التربوية إلى عموم مديريات المحافظة، لتفقد سير التعليم ووضع المعالجات للصعوبات القائمة، بالإضافة إلى تقييم مستوى الكفاءة الإدارية لإدارات التربية للمديريات بأقسامها المختلفة من حيث قدرتها على وضع الخطط الإشرافية ومتابعة التنفيذ والقدرة على حل المشكلات وتحسين مهارات التوثيق والأرشفة ومدى الاستفادة من الدورات المعتمدة لقيادات التربية.

منوهاً بوجود (617) مدرسة للتعليم الأساسي والثانوي، تشمل (7527) شعبة دراسية ،فيما بلغ عدد الطلاب والطالبات في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي (184.482) طالب وطالبة.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 12:09 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/67609.htm