المؤتمر نت - اليمن والمانحين

المؤتمرنت -
التخطيط ترفض مزاعم إعلامية وتؤكد (غزة) تؤجل لقاء المانحين باليمن
رفضت وزارة التخطيط والتعاون الدولي مزاعم وسائل إعلام تأجيل الاجتماع التشاوري الثالث للمانحين بسبب الاعتراض على إهمال الحكومة في تنفيذ الإصلاحات، معتبراً أن هذه الأنباء لا أساس له من الصحة .

وقال نبيل شيبان مدير عام التعاون الدولي بوزارة التخطيط إن الاجتماع ألتشاوري الثالث مع المانحين ما زال قائما وان التنسيق يجري حاليا لتحديد موعد جديد للاجتماع ، مؤكداً أن الإصلاحات تسير بوتيرة عالية وتحظى بتقدير واحترام كبيرين ودعم من قبل المانحين .

وأوضح شيبان أن الاجتماع الثالث الذي كان مقررا عقده في 22 فبراير تم تأجيله لتزامنه مع مؤتمر إعادة إعمار ( غزة) وان المانحين الخليجيين طلبوا تأجيل موعد الاجتماع لارتباطهم بمواعيد مؤتمر إعادة إعمار غزة في شرم الشيخ , مؤكدا أن طلب التأجيل يرجع إلى حرص المانحين على المشاركة الكاملة في الاجتماع الثالث الذي سيعلن عن موعده القادم خلال الأيام القادمة .

وأضاف شيبان أن العلاقة بين اليمن والمانحين تقوم على الشفافية والوضوح وان هناك تفاهم كبير وتطابق في وجهات النظر بين الجانبين إزاء كافة القضايا, لافتا إلى إن الزيارة التي تقوم بها حاليا نائبة رئيس البنك الدولي السيدة دانييلا غراسانيي إلى اليمن تعكس المستوى المتطور للعلاقة بين اليمن والمانحين .

وقال شيبان لموقع سبتمبرنت إن المسئولة الدولية اثنت على مسيرة الإصلاحات التي قطعتها اليمن وان المباحثات بين اليمن والبنك الدولي أكدت على استمرار الدعم الدولي لليمن في هذا الجانب .

وذكر شيبان في ها الإطار إن مدير عام الصندوق الاجتماعي عبد الوهاب احمد البدر سيوقع اليوم في صنعاء على اتفاقية تمويل المرحلة الثالثة للصندوق الاجتماعي للتنمية بمبلغ 50 مليون دولار والتي كان قد تم التوقيع على الأحرف الأولى للاتفاقية في يناير الماضي نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الارحبي وعن جانب الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية المهندس طارق المنيس المستشار الاقتصادي في الصندوق .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 25-يناير-2020 الساعة: 04:34 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/67645.htm