المؤتمر نت - حافلة نقل جماعي في طريق صحراوي باليمن

المؤتمرنت -مأرب -
مأرب.. اختطاف حافلة كلية التربية والآداب
اختطف مسلحون بمحافظة مأرب في اليمن حافلة حكومية كانت تقل مدرسي كلية التربية والعلوم والآداب بمديرية مدغل وسط استنكار واسع من قبل أبناء المديرية .

وذكرت مصادر محلية للمؤتمرنت أن عصابة مسلحة يتزعمها المدعو(صالح عبدالله شريان) اعترضت فجر اليوم طريق الحافلة الحكومية المتجهة من صنعاء إلى مأرب واستحوذت عليها بقوة السلاح.

مشيرة إلى أن الخاطفين قاموا بإرغام أساتذة الكلية على مغادرة الحافلة- التي تقل يوميا أساتذة الجامعة من صنعاء الى مأرب لأداء واجبهم الوظيفي ورسالتهم الإنسانية -ومن ثم الاتجاه بها إلى مكان مجهول .

إلى ذلك عبرت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بمحافظة مأرب عن إدانتها لمثل هذه الأعمال التي وصفتها باللامسئولة والتي تضر بالعملية التعليمية وتقف حجر عثرة في طريقها .

وفي بيان نقابي تلقى المؤتمرنت نسخة منه أكدت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية وقوفها مع حملة مشاعل العلم في المحافظة ومع كل قضاياهم وهمومهم .

وطالبت النقابة الجهات المختصة بضبط الجناة وردع كل من تسول له نفسه المساس بالأمن والاستقرار وقطع الطرقات العامة حتى لا تتكرر مثل هذه الأعمال المسيئة لأبناء المحافظة وتمثل انتهاكاً لقيم وعادات المجتمع اليمني وأبناء محافظة مأرب خاصة .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 09:16 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/67680.htm